عنوان الموضوع : هنا تجدون الاجابة للاغلب الاستفسارات في ظرف قصير
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم
نظرا لكثرة الاستفسارات حول وضعية اغلب الاعضاء اتجاه الخدمة الوطنية في المنتدى انا جاهز للاجابة عن استفساراتهم وذلك حسب خبرتي وتجارب الاشخاص اللذين اعرفهم في اجل ا قصير .....

الملف الطبي :
الوثائق هي الرديوات الوصفات الادوية بطاقة العمليات الجراحية ..بطاقة المتابعة عند طبيب معين من الافضل تكون مزيج بين قديمة وجديدة ..ولما توصل تم لا زم تعرف تشرح وتقنع الطبيب بمرضك ...من افضل ان تكون الوثاق من عند طبيب اخصائي ....
ملاحظة:كي توصل تم راح يعاودو يديرولك فحص معمق و راديوات .

ملف الكفالة
01-طلب خطي

02- شهادة الحالة العائلية بها كل الإخوة

03-شهادة عمل+كشف الراتب الشهري

04-شهادة الكفالة العائلية من البلدية

05-شهادة بطالة للوالدين مع شهادة تقاعد الأب اذا كان متقاعد والأم

06-شهادة طبية للوالدين تثبت اعجز أو عدمه

07-شهادة عدم الخضوع للضريبة للوالدين و المعني

08-شهادة مدرسية + الدبلوم المتحصل عليه المعني

09-وضعية الإخوة الذكور ازاء الخدمة الوطنية

10-الدفتر العائلي الأصلي و 2 صور شمسية

11- في حالة وفاة الأب ارفاق شهادة وفاته مع شهادة عدم اعادة الزواج للأم

12-في حالة الطلاق الوالدين ارفاق شهادة طلاق الوالدة مع شهادة عدم اعادة الزواج لهما

13-شهادة مدرسية للإخوة المتمدرسين و نسخة من بطاقة التأجيل الدراسي للإخوة المستفيدين من بطاقة التأجيل الدراسي

14-شهادة عائلية للإخوة المتزوجين الذكور + بطاقة اقامتهم

ملاحظة : لا يتم قبول ملفات الكفالة و الطبية على مستوى مكاتب تجنيد للافراد الذين لم يأدوا الفحص الطبي الانتقائي و الذين وصلهم الاستدعاء

نموذج طلب خطي لشهادة الكفالة العائلية من البلدية

الاسم + اللقب
العنوان المكان يوم : ..........
رقم الهاتف
إلى السيد قائد الناحية العسكرية ...........
الموضوع : طلب إعفائي من التزامات الخدمة الوطنية
سيدي ،
انا الممضي اسفله السيد ......................... من مواليد ............................. الحامل لبطاقة تعريف وطني رقم ...............
لي الشرف العظيم أن لأتقدم إلى سيادتكم بطلبى هذا و المتمثل في إعفائي من التزامات الخدمة الوطنية وذالك للعدة أسباب
-شرح الاسباب الخاص بك ( وضعية الوالد ، الوالذة ، مرض لقدر الله عدم عمل الوالان انت الكفيل الوحيد في الاسرة ....)
و كل هذا متبث بالاوراف في الملف الذي هو امامكم
لذا التمس من سيادتكم أن تنظرو إلى قضيتى من جانبها الانساني
إلى ذالكم الحين تقبلوا منى فائق الاحترام و التقدير
المعنى بالامر

او

1 السيد.......................
المولود في...................
الساكن ب.......................

الى وزارة الدفاع الوطني
الناحية العسكرية.............
مركز الخدمة الوطنية بالجزائر

الموضوع طلب الحصول على بطاقة الاعفاء من الخدمة الوطنية

يشرفني سيدي ان اتقدم بطلبي الحالي قصد الحصول على بطاقة الاعفاء من الخدمة الوطنية ذلك للاسباب التالي:

حيث انني(ذكر الاسباب والاعذار)
كما انني ارفق طلبي هذا بما يعزز ه من وثائق

ارجو قبول طلبي والى ذلك الحين تقبلو مني فائق التقدير والاحترام

المعني بالامر

المرفقات:
ـ

ملاحظة : منقول

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

خويا أمين أريد الرد لله يحفظك
من فضلكم أريد اجابة
انا متخرج 2010 لحقني 2استدعاءات استدعاء في 2011والإستدعاء الثاني مارس2013 أريد أن أكون ملف كفالة علما أن أخي متحصل على إعفاء كفالة مع العلم أنو متزوج ومنفصل على البيت ومتحصل على إعفاء الكفالة منذ عام 1992 ولدي وثيقة تثبت انه لا يشتغل وليش له أي دخل وأعلمك أيضا أن أبي متوفي وأمي مريضة مرض مزمن وأخي أصغر مني مريض أيضا أي ليش لعائلتنا أي معيل غيري
أرجوا أن تتكرم عليا بالإجابة أخي العزيز

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salim blida
خويا أمين أريد الرد لله يحفظك
من فضلكم أريد اجابة
انا متخرج 2010 لحقني 2استدعاءات استدعاء في 2011والإستدعاء الثاني مارس2013 أريد أن أكون ملف كفالة علما أن أخي متحصل على إعفاء كفالة مع العلم أنو متزوج ومنفصل على البيت ومتحصل على إعفاء الكفالة منذ عام 1992 ولدي وثيقة تثبت انه لا يشتغل وليش له أي دخل وأعلمك أيضا أن أبي متوفي وأمي مريضة مرض مزمن وأخي أصغر مني مريض أيضا أي ليش لعائلتنا أي معيل غيري
أرجوا أن تتكرم عليا بالإجابة أخي العزيز

لكن سؤالي هل اجتزت الفحص الطبي عند 18 سنة ؟؟ ان لم تجتزه فلن يقبل ملف الكفالة ؟؟
بما ان استدعاء خرجللك لا يمكن دفع ملف في كفالة مكتب التجنيد التابع اليه رغم ان ملفك يبدو كامل وانت معيل الوحيد للعائلة بنسبة لي اخاك لا يوجد مشكل للنك تملك شهادة الانفصال الخاصة به
الحل للحصول على الاعفاء خالتين
الحالة الاولى ... تدفع الملف في ثكنة عند وصول الاستدعاء الثالث واخير وهذه تعتبر مغامرة ...قي الثكنة ب كاين مشكل اذا دفعو في ثكنة راهم يشدو ه وتجند حتى تنتهي التحقيقات اللتي قد تدوم 6-12 اشهر انا نعرف واحد في نفس الحالة كي بقاولو 6 اشهر خرجوه و هناك كي احتمال ميطلقوقش اذا رفض الملف
الحالة ثانية ...تستنسى يحرجلك روشارش وتفوت على محكمة على عسكرية تدي معاك الملف وتدي قاع مايثبت ظروفك الاجتماعية الصعبة وعلى ارجح يعطوهالك ...واللع اعلم بتوفيق

>>>> الرد الثالث :

انا كنت متعاقد في الدرك الوطني قضيت سنة كاملة بمدرسة مداوروش لضباط الصف ثم انتقلت الى مدرسة بلعباس لضباط الصف وقضيت 6 اشهر ثم جاء قرارا بشطبي دون سبب وف جامفي 2013 خرجت مع الدفعة نتاع الخدمة الوطنية مافهت والو
كيفاش ندير
مع العلم لم يعطوني اي وثيقة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufi_1992
انا كنت متعاقد في الدرك الوطني قضيت سنة كاملة بمدرسة مداوروش لضباط الصف ثم انتقلت الى مدرسة بلعباس لضباط الصف وقضيت 6 اشهر ثم جاء قرارا بشطبي دون سبب وف جامفي 2013 خرجت مع الدفعة نتاع الخدمة الوطنية مافهت والو
كيفاش ندير
مع العلم لم يعطوني اي وثيقة

ممكن سبب شطب يكون لونكات على كل حال في هذه الحالات بعد شطب تصبح مواطن ملزم بكافة الواجبات بما فيها الخدمة الوطنية للاسف انا كنت نعرف واحد كان في نفس الحالة نتاعك وتم شطب وذك راه يجوز في الخدمة الوطنية اي ميحسبولكش الوقت لي كنت فيه متعاقد انا نقلك زيد استفسر على حالتك في مدرسة ظباط الصف ببلعباس ..والله اعلم

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
--------------------------
اخواني انا عندي 6 اخوة اولاد متزوجين و عمال و مسويين وضعيتهم من مؤهل لا يجند و فيه لي يعملو في لارمي وفيه لي جوزو لارمي مكانش لي دار عفو كفييل ولا لسبب طبي و الاب لا يعمل و كذلك الام و عمرهم 62 58 على التوالي
انا اعاني من ضعف النضر و نقرا في شبه طبي سنة اولى دوكا داونا كوسيلتاصيو و لقاولي عينيا 3/10 4/10
ربي يخليكم اريد ان اعرف ماهي نسبة انهم يعطوني العفو داريتلي مشكل كبير مي والله والله ماني نشوف مليح يا جماعة والو من بعيد ما نشوف والو بلا نواضر....مع العلم انه اجتزت اختبار الانتقاء و قبلوني كي كان عمري 18 دوكا عمري 21 و عندي
-----
واش رايكم كفيل ندير دوصي كفيل ولا لسبب طبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hicham4000
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
--------------------------
اخواني انا عندي 6 اخوة اولاد متزوجين و عمال و مسويين وضعيتهم من مؤهل لا يجند و فيه لي يعملو في لارمي وفيه لي جوزو لارمي مكانش لي دار عفو كفييل ولا لسبب طبي و الاب لا يعمل و كذلك الام و عمرهم 62 58 على التوالي
انا اعاني من ضعف النضر و نقرا في شبه طبي سنة اولى دوكا داونا كوسيلتاصيو و لقاولي عينيا 3/10 4/10
ربي يخليكم اريد ان اعرف ماهي نسبة انهم يعطوني العفو داريتلي مشكل كبير مي والله والله ماني نشوف مليح يا جماعة والو من بعيد ما نشوف والو بلا نواضر....مع العلم انه اجتزت اختبار الانتقاء و قبلوني كي كان عمري 18 دوكا عمري 21 و عندي
-----
واش رايكم كفيل ندير دوصي كفيل ولا لسبب طبي

يا اخي توجد 3حالات
الحالة 1 ملف كفالة اذا كانو خاوتك منفصلين عليك ادي شهادة انفصال نتاعهم وادفع الملف في مكتب التجنيد كي تكمل القراية ويبقالك حوالي شهرين ويموت السورسي
الحالة الثانية
روح في اقرب وقت لمكتب تجنيد ادفع ملف طبي حول عينيك راح يدوك للمستشفى العسكري ويعطوهالك انشاء الله
الحالة الثالة في اسوء الاحوال ادي معاك ملف طبي كي يجيك الاستعاء وروح راهم يعطوهالك في الثكنة
بالتوفيق انا ننصحك ادفع الملف الطبي هو الاول و عينك 3 و 4 راكي معفي 100% واذا مكاش ادفع الكفالة .. بالتوفيق

هل من لديه ديبلوم طبيب بيطري له الحق في اعفاء من انهو دراستهم في 2009
و جزاك الله الف خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalede250i
هل من لديه ديبلوم طبيب بيطري له الحق في اعفاء من انهو دراستهم في 2009
و جزاك الله الف خير

يا ااخي اذا راك تتحدث على طبيعة الديبلوم راهم ميشفوش ليه مهم تكون جامعي يتبعوك بنسبة لديبلوم 2009 ...الرئيس دار اعفاء لخريجي قبل 2010 لكن لازم يكون مخرجلكش استدعاء و تكون من مواليد 1988 ولا 1987 وهذا حسابيا صعب لان 5 سنوات في الجامعة + 12 سنة دراسة هناك حالات خاصة هو شرط تعجيزي على كل حال

السلام عليكم اخي
اخي اريد الحصول على ارجاء انا خريج 2011 وخرج لي استدعاء واحد لم اقم باستلامه لما دهبت لمركز الخدمة الوطنية مقبلوش يعطوني ارجاء قالو لي خرجلك استدعاء في مارس 2012 مع العلم اني لم ادفع الدبلوم الان ما هو الحل لكي اتحصل على ارجاء؟
السؤال الثاني ادا نساوني في سبتمبر ولم استدعا هل يحق لي ان اخد ارجاء ؟؟

لا يا اخي ميعطوكش ارجا ء بما انك خرجلك استدعاء الاول لكن انت بما انك مدفعتش الديبلوم باينة جاتك ضابط صف احتياطي الحل الوحيد روح ادفع ديبلوم يعطوك رتبة ظابط احتياطي و ارجاء للسبتمبر لكن للاسف اخر معلومات لي عندي راهم يقولو ما هومش يمدو ارجاء في هذي الحالة انت سي زهرك وروح ...لا اذا نساوك في سبنمبر للاسف ميعطوكش ...يقلولك اصبر للمارس ...بالتوفيق اخي

لا يا اخي ميعطوكش ارجا ء بما انك خرجلك استدعاء الاول لكن انت بما انك مدفعتش الديبلوم باينة جاتك ضابط صف احتياطي الحل الوحيد روح ادفع ديبلوم يعطوك رتبة ظابط احتياطي و ارجاء للسبتمبر لكن للاسف اخر معلومات لي عندي راهم يقولو ما هومش يمدو ارجاء في هذي الحالة انت سي زهرك وروح ...لا اذا نساوك في سبنمبر للاسف ميعطوكش ...يقلولك اصبر للمارس ...بالتوفيق اخي

مشكور اخي هدا فعلا ما قالوه لي
قالي نصحح لك المعلومات ومنعطيك والو فعلا امر محير وسبحان الله لما احتاجت الارجاء خرجونا ب قاون جديد الحمد لله على كل شيء الله يمهل ولا يهمل كاين ربي
مشكور اخي تعبناك معانا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jil18

مشكور اخي هدا فعلا ما قالوه لي
قالي نصحح لك المعلومات ومنعطيك والو فعلا امر محير وسبحان الله لما احتاجت الارجاء خرجونا ب قاون جديد الحمد لله على كل شيء الله يمهل ولا يهمل كاين ربي
مشكور اخي تعبناك معانا

لا شكرا على واجب يا اخي انا تاني راني حاصل كيما نتوما انشاء الله خير

اودعت ملف الكفالة واعطاني سورسي لكن اريد ان اعرف مادا بعد دلك
كل المراحل لو سمحت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saladin2
اودعت ملف الكفالة واعطاني سورسي لكن اريد ان اعرف مادا بعد دلك
كل المراحل لو سمحت

صباح الخير
هو في بداية يتم دراسة المف من طرف الرائد لمدة ساعتين وبما انه عطاولك سورسي معناه الملف المقبول المرحلة الموالية التحقيقات حيث يقوم الدرك الوطني بتحقيقات حول مدى صحة عدم عمل الام ا نفصال الاخوة الخ قد تطول المدة التحقيقات و تتجاوز السنة وهذا يغتمد على مدى مصداقية الملف فيي حالة وجود عيب ا و مشكل في ملف يرفض حتى وان مر على التحقيقات سنة وهذه حالات نادرة ..على الارجح راح تدي اعفاء اصبر برك بالتوفيق