عنوان الموضوع : نصائح هامة للمقبلين على اداء الخدمة الوطنية في سبتمبر اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم
صحيح ان مورال راه هابط و راكم كارهين يا جماعة و متردين لكن اقدم لكم مجموعة من نصائح لعله تعينكم على هذه المعضلة في شهر قادم هي نفسية بدرجة اولى
في بداية نتفق جميع انا الخدمة الوطنية مضيعة للوقت و ذل و ترميمدة و ممكن مسالة حياة او موت و هي كذلك قد حرمتكم من حصول على مناصب الشغل لكن هناك امور للازم ديرها في راسك قبل الذهاب لي ثكنة او جزتها فيما يلي :

1- التوكل على الله وصلاة الاستخارة الانه هذا اهم شيئ فاغلب الذين يؤدونها او يخرجون فائض او سبب طبي يرجعون ذللك ال مكتوب
2-تاكدوا انا هذا قراركم صائب لان ليس لديكم خيار _ لا يمكن تكوين ملف كفالة ...حالة صحية جيدة ...
3-تاكدو انكم لست الوحدين المعنين بهذه المعضلة بل الاف من شباب ..شاهدو المشاركات و الردود في ارشيف ناس تعاني كثر منكم ...عصاة ...32 سنة ز و لم يحصلو على اعفاء .......حكموهم روشارش ......الخ
4-دخل في راسك انك راح تفوت 18 شهر لا غير و ادي معك كامل الادوات اللازمة لا تفكر لا في فائض لا في ملف طبي للانك اذا و صلت تم وشدوك ممكن تزيد حالة نفسية نتاعك وهذا مالا اتمناه لكم خاصة الايام الاولى في ثكنة ممكن تكون صعبة
5- لا زم تعرف انه كلشي بالمكتوب للانك ممكن يكون عند ملف طبي جيد و فائض و يشدوك وممكن تروح بلاتاي و يطلقوك لان هذه حالات حدثت لكثرين من الاشخاص اعرفهم
6- التفكير الايجابي ثم التفكير الايجابي فكر فقط في اللحظة بعد اتمام هذه معضلة ان لاكارت جون في جيبك و مستقبل يصبح واضح امامك سوى البحث عن عمل فقط فكر انك لو اعدت سنة في جامعة وخسرت سنة من حياتك
7- تاكد اذا معندكش حلول تروح ليوم خير من غدوة لان نجد بعض الاشخاص يسمح غير قيل وقال..... قرار اعفاء ..خطيك منهم ....اصبر شوي ...استنى ثكنة مليحة .... تجده مرة عليه 18 شهر لا خدمة وطنية لا عمل و يخسر 36 شهر بدل 18 شهر
8-تاكدت انك جربت كل شيء يمنعك من اداء هذه المعضلة ..ماجستير ...تسجيل في تكوين ...بحثت عن عمل ولم تجد ...ملف كفالة فيه لوش ....لكن الله غالب لكي لا تلوم نفسك فيما بعد
9- تاكد اخي انا لما تادي الخدمة الوطنية ليس معناة 18 شهر راح تكون معارك وحروب و مناطق جبلية لكن تاكد انك هناك تعرف ناس تم من كل ولايات الوطن و تعيش معاهم ظروف صعبة لكن مع مرور زمن عندما تتذكرها تتبتسم وتشتاق لهم رغم انني لم اجتز هذه المعضلة لكن الروايات من اصحاب الخبرة كلهم اجمعو على ذللك انا لا ابالغ و الله ...ايضا ممكن بعد نهاية ستاج اي يبقى عندك 12 شهر ممكن تقرى فيها تتعلم لغات اجنبية و تفكر على اساس انك كي تخرج تكون رافد في راسك باش تسيب خدمة لانك تكون خدام عاي من 8-4 منبعد تلبس سيفيل وتطلع بشمبرة كيما الاقامة الجامعية .........
10-الله لما كتب لك ان تادي الخدمة الوطنية فهي اختبار للايمانك فلا تخيبه فمثلا نرى كثيرين اثناء اداءها يدخن ويتبع المحرمات و النساء و الكلام البذيء .....في حين ان البعض الاخر اصحاب الشخصية القوية يحافضون عن صلاتهم و بتالي الله يسهل امورهم بعد الانتهاء منها
11-صحيح ان ابناء الحركى و الوزراء لا يؤدونها وانها خدعة وطنية تذكر يا اخي انك ستذهب لادائها من اجل شهداء و شرفك و ووطنك فنحن الزواليا اللذين نملك روح الوطنية رغم ان الجزائر لم تمنحنا لا عمل لا سكن لا مستقبل ......
12-كونو خفيف ظل لبتسم واضحك للاتفه الاسباب لان هذا يخفف الضغط عنك و متعمرش راسك بمعاملة اثناء دخول الثكنة من طرف الجندي و حتى الضباط للانك انت مثقف جامعي عند ك مهمة 18 شهر او اقل و ترجع للبيت في حين هو يحاول يردها 18 سنة للانه متعاقد و كاره حياتو
13-اتصلو فيما بينكم هنا في منتدى قبل الالتحقاق بثكنات فنحن اخوة ومصيرنا واحد و هذا الامر ممكن يزيدكم ثقة
ممكن اعضاء من اصحاب خبر ة يضيف امور الى هذه النصائح او نتناقش فيما بيننا

وفي الاخير تقبلو مني فائق الاحترام و التقدير و لا تنسونا بخالص دعائكم و بارك الله فيكم ...................اخوكم امين

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بالتوفيق للجميع

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يعطيط الصحة يا امين نصائح والله قيمة جدا ربي يبارك فيك
انا اكثر ما يشغل بالي هو الصلاة خاصة 45 يوم الاولى يقال انك مستحيل يخلوك تصلي
الميزيرية والتمرميد ماراهش مقلقني كلش يجوز ونعرف روحي بلي باذن الله راح نحمل
مي تخاف سوء الخاتمة تموت وانت مضيع صلاتك والله المستعان هاذي هي الكارثة

>>>> الرد الثالث :

ya khawti ana ba3touli fi oum lbwa9i w rani rayehhhhhhhhhhh

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام Dz
يعطيط الصحة يا امين نصائح والله قيمة جدا ربي يبارك فيك
انا اكثر ما يشغل بالي هو الصلاة خاصة 45 يوم الاولى يقال انك مستحيل يخلوك تصلي
الميزيرية والتمرميد ماراهش مقلقني كلش يجوز ونعرف روحي بلي باذن الله راح نحمل
مي تخاف سوء الخاتمة تموت وانت مضيع صلاتك والله المستعان هاذي هي الكارثة

لا يا اخي ان شاء الله تفوتها بالصحة وهنا وربي يثبتك على دين
[
QUOTE=ridha turki;1055620793]ya khawti ana ba3touli fi oum lbwa9i w rani rayehhhhhhhhhhh[/QUOTE]

بالتوفيق اخي وربي يسهلك

>>>> الرد الخامس :

شكرا اخي امين على هذه النصائح الجد قيمة وراني رايح نروح في مارس الجاي واللي مكتبوا ربي يا محلاه واللي يجي من عندو اهلا وسهلا به

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الناصر الجلفاوي1
شكرا اخي امين على هذه النصائح الجد قيمة وراني رايح نروح في مارس الجاي واللي مكتبوا ربي يا محلاه واللي يجي من عندو اهلا وسهلا به

نعمة الكلام بالتوفيق اخي عبد الناصر

بارك الله فيك الاخ امين

بالتوفيق للجميع

بالتوفيق للجميع

بالتوفيق للجميع

بالتوفيق للجميع

بالتوفيق للجميع

سامحني يا أخي أمين
أراك تتكلم عن الروح الوطنية و و .....
و الأدهى أنك تشجع غلى أدائها
فلماذا لم تسبقنا إلى تأديتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة billel tipaza
سامحني يا أخي أمين
أراك تتكلم عن الروح الوطنية و و .....
و الأدهى أنك تشجع غلى أدائها
فلماذا لم تسبقنا إلى تأديتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان شاء الله راني رايح في هذا مارس وتتحشالي ....هل يريحك هذا ؟؟؟

للاسف لم تقرأموضوع جيدا و لم تفهم معناه