عنوان الموضوع : اتفاقية ايفيان ابقت الجزائر فرنسية لـ 50 سنة بعد الاستقلال مسابقة توظيف
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

مجرد سؤال بسيط
سمعت من احدهم مؤخرا ان من بنود اتفاقية ايفيان الثانية (السرية) ابقت الجزائر تحت سيطرة فرنسا لـ 50 سنة مضت بعد الاستقلال لهذا قد شهدنا الكثير من الاحتفالات الثورية العام الفائت 2016 هل هذا القول صحيح??? ما رايكم في هذا?

والله عجبت لحال بعض الخلائق
ان يبيعونا لاجل المال لاعلينا فقد الفنا الكروش التي لا تمتلأ,,, لكن ان يبيعونا و يبيعون كرامتهم لاجل الخوف او اوراق لا تغني عن الحق من شيء فهذا عجب عجب!!!!!

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هاذي بلادنا واش رايح تدير ..
الصبر

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اذا كانت اتفاقية سرية تصبح علنية فلماذا تسمى سرية ؟

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algerian2
اذا كانت اتفاقية سرية تصبح علنية فلماذا تسمى سرية ؟

اصبحت علنية بعدما انتهى اجلها اي بعد 50 سنة منذ الاستقلال

اضن انه علينا الاقتداء بأنفسنا فقط فيبدو ان تاريخنا مغلوط
لست ادري لعلها معلومة غير صحيحة
قد وضعت سؤالي هذا من قبل في قسم التاريخ لكن مراقبي القسم لم يوافقوا على نشره كما يبدو

>>>> الرد الرابع :

الله يهديكم
تشكك في تورة مات فيها عشرات الاف تدرس في مدارس العالم كأعظم التورات
فرنسا لي راك تبع فيها داقت مر الخسارة ولم تستوعبها و من طبيعي انها تقول كلام متل هذا بل أكتر ...
المشكل فينا نأمنوا العدو ونكذبو بعضنا .... الريح لي يجي يدينا ...
الله يرحم الشهداء وتحيا الجزائر حرة مستقلة و لا عزاء للخونة و حاقدين...

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AB Pixel
الله يهديكم
تشكك في تورة مات فيها عشرات الاف تدرس في مدارس العالم كأعظم التورات
فرنسا لي راك تبع فيها داقت مر الخسارة ولم تستوعبها و من طبيعي انها تقول كلام متل هذا بل أكتر ...
المشكل فينا نأمنوا العدو ونكذبو بعضنا .... الريح لي يجي يدينا ...
الله يرحم الشهداء وتحيا الجزائر حرة مستقلة و لا عزاء للخونة و حاقدين...

سبحان الله من سؤال في جملة واحدة صرت تابعا لفرنسا و خائنا و حاقدا يا الله يا لي سخافة الكثير من ابناء وطننا للأسف لو يقل لي اجنبي بأننا شعب متخلف اقول له لا انت مخطأ ثم اعيد صياغة قوله و اقول نحن شعب متخلف و بشهادة احد مواطنيه ليس احد المواطنين فقط بل المئات

لم اذكر شيأ عن الشهداء و المجاهدين وسؤالي كان واضحا اما قول صديقي ذاك فقد اخذته بعين الاعتبار لأنه يعمل لدى سلطات الدولة و مركزه لا بأس به و لا اضنه يعمل لدى فرنسا ايضا لأن double fonction ممنوع في الجزائر ههههه
ومن وجهة نظري اخي انهم قد باعونا و باعوا كرامتهم حتى و ان قلنا ان تلك المعلومة مغلوطة فإتفاقية ايفيان (الغير سرية) ألزمت الجزائر بتأجير مرسى وهران الكبير لفرنسا لـ 21 سنة و امور اخرى كالمناجم و بعض الاراضي التي بقت تملكها فرنسا بعد الاستقلال ألهذا مات العشرات اخي؟؟؟ كن عاقلا, ايعقل ان يعذبونا و يشردونا و يقتلونا جيلا بعد جيل لـ 130 سنة ثم نعطيهم امتيازات لأنهم سيرحلون عن ارضنا؟؟ لو كان الامر بيدي لتبعتهم حتى ارضهم لاخذ القصاص حتى ولو متنا جميعا’’’’

اخي يبدو انك شخص ساذج او نية كما نقول بالعامية اعداء الجزائر الحقيقيون ينهبون ثرواتنا يوميا و بوثائق رسمية وقضايا الفساد التي لا تنتهي تشهد بهذا و المنضمات العالمية التي تصنفنا سنة بعد سنة من اكثر الدول فسادا و تهريبا للاموال تشهد ايضا وانت تضن بأن اعدائك واعداء الجزائر جالسون وراء الحاسوب ينشرون الفتن في منتدى الجلفة هههههه يا لا حمقك العضيم

الله يرحم و يغفر للمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamelcool
سبحان الله من سؤال في جملة واحدة صرت تابعا لفرنسا و خائنا و حاقدا يا الله يا لي سخافة الكثير من ابناء وطننا للأسف لو يقل لي اجنبي بأننا شعب متخلف اقول له لا انت مخطأ ثم اعيد صياغة قوله و اقول نحن شعب متخلف و بشهادة احد مواطنيه ليس احد المواطنين فقط بل المئات

لم اذكر شيأ عن الشهداء و المجاهدين وسؤالي كان واضحا اما قول صديقي ذاك فقد اخذته بعين الاعتبار لأنه يعمل لدى سلطات الدولة و مركزه لا بأس به و لا اضنه يعمل لدى فرنسا ايضا لأن double fonction ممنوع في الجزائر ههههه
ومن وجهة نظري اخي انهم قد باعونا و باعوا كرامتهم حتى و ان قلنا ان تلك المعلومة مغلوطة فإتفاقية ايفيان (الغير سرية) ألزمت الجزائر بتأجير مرسى وهران الكبير لفرنسا لـ 21 سنة و امور اخرى كالمناجم و بعض الاراضي التي بقت تملكها فرنسا بعد الاستقلال ألهذا مات العشرات اخي؟؟؟ كن عاقلا, ايعقل ان يعذبونا و يشردونا و يقتلونا جيلا بعد جيل لـ 130 سنة ثم نعطيهم امتيازات لأنهم سيرحلون عن ارضنا؟؟ لو كان الامر بيدي لتبعتهم حتى ارضهم لاخذ القصاص حتى ولو متنا جميعا’’’’

اخي يبدو انك شخص ساذج او نية كما نقول بالعامية اعداء الجزائر الحقيقيون ينهبون ثرواتنا يوميا و بوثائق رسمية وقضايا الفساد التي لا تنتهي تشهد بهذا و المنضمات العالمية التي تصنفنا سنة بعد سنة من اكثر الدول فسادا و تهريبا للاموال تشهد ايضا وانت تضن بأن اعدائك واعداء الجزائر جالسون وراء الحاسوب ينشرون الفتن في منتدى الجلفة هههههه يا لا حمقك العضيم

الله يرحم و يغفر للمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

يبدو انك لاتفهم ابعاد ما ذكرته اعلاه
ولا تعلم من وراءه و لا تفهم حتى ما قلته انا
و لهذا سأتوقف هنا وأتتركك تسبح في افكارك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ab pixel
يبدو انك لاتفهم ابعاد ما ذكرته اعلاه
ولا تعلم من وراءه و لا تفهم حتى ما قلته انا
و لهذا سأتوقف هنا وأتتركك تسبح في افكارك :d

ههههه يبدو انك لا تفهم اللغة العربية إطلاقا اخي

لا علينا أخي كل بما كسب مرهون و الله خير الحاكمين يوم القيامة إنا لله و إنا إليه راجعون