عنوان الموضوع : لنضع النقاط على الحروف بخصوص الخدمة الوطنية، ارجو من الجميع الدخول مسابقة جديدة
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

سلام يا الخاوة، نتمنى راكم كامل لاباس ...

لاحظت وجود موضوع هنا يتذمر فيه عدد معتبر من الناس من الخدمة الوطنية، يتحدثون هناك بطريقة جعلتني أتحقق من تاريخ اليوم، لأنني ظننت لوهلة اني قد عدت بالزمن إلى الوراء، مجرد حديث مستهلك، كلام في كلام، جميع شباب الجزائر لا يريدون فرض شيء عليهم بطريقة إجبارية، نعم نحن أحرار و اولاد أحرار و يمكن للإنسان أن يخدم بلده بأكثر من طريقة و طريقة، لكن هذا الكلام المستهلك لا معنى له ..

أقول لكم أين كنتم يوم أطلقنا حملة تقليص الخدمة الوطنية لستة اشهر فقط أو جعلها إختيارية ؟ أين كنتم يوم وقفنا مع المترشح الحر رشيد نكاز الذي دعمناه في تحويل الخدمة العسكرية إلى خدمة مدنية ؟ أين كنتم يوم طالبنا البرلمان بإعادة النظر في مدة الخدمة ؟؟ أين كنتم ؟؟

سامحوني لكن معظم هؤلاء الذين يهاجمون الخدمة الوطنية في الإنترنت هم مجرد أنانيش ينشطون وراء الشاشة فقط، حاشا اللي مايستاهلش بالطبع، خاوتي ماكالاه نغطو الشمس بالغربال، لوكان نقولكم دورك ايا نوضو معاي نطالبوا بجعل الخدمة الوطنية إختيارية أنا متأكد نلقى 3 أو 4 أشخاص على الأاكثر ... لماذا ؟ لأننا شعب تاع هدرة و فقط.

نصيحتي لكل خاوتي اللي راهم هنا و اللي مقبلين على الخدمة الوطنية، خويا العزيز اذا خلصت قرايتك أو وصلك إستدعاء، روح نحي عليك، لا تنتظر يوما آخر، فوتها كيما يكون الحال ، لأنو عام ويفوت و راك تعرف بلي في الجزائر قادر عام كامل ما تدير والوا ، نحي عليك لأنك كون تخشن دماغك و توالف بالسخانة تاع داركم ما تطولش و يرفدوك و ربما حينها أنت تملك مسؤوليات كثيرة إتجاه عائلة ربما.

اذا كنت شاب بين 22 سنة إلى 27 سنة، خويا ننصك روح، كون راجل برك و كلشي يفوت، هذا أمر محتم علينا ، لا تنتظر شيئا، لا تنتظر قانون جديد، لا تنتظر استثناء، راك قادر تسنى و تسنى و في الأخير تروح تفوتها و أنت مرغم .

مانيش راح نقولك أي مليحة و خير على داركم، و مانيش راح نقولك حياة الجيش افضل من حياة الحرية ، و مانيش راح نقولك اخدم بلادك لأننا نعلم ان هذا هراء، و لست أشيت لاي جهة و لا اسبح بحمد أي مسؤول في بلادي، أنا ناوي نروح و مستعد نبات في البرد و نخدم الكورفي، فقط لأتخلص من هذا المشكل و أتمكن من الخروج من هذه البلاد للأبد.

إخواني هناك أمور في الحياة لا نحبذها لكنها تفرض علينا فرضا، و في ظل كثرة الجبناء في هذا الوطن لا تنتظروا شيئا و لا ذرة تغيير ، أملنا الوحيد نروحو نعقبوا عام و عسى أن يكون العام الأخير في الجزائر.

تحياتي للجميع
أتطلع للنقاش معكم في التعليقات

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الدليل اني كي قلت كلام عادي في تعليقي على اناس تنتظر أمر والله عجيب تخيل كيف يصبر في الحياة المدنية و بطال وراقد و عام جات ثقيلة صحيح الحياة العسكرية ليست مثل المدنية و ليس هناك حرية لكن لا مفر
أنظر لتعليقي على هذا الموضوع
https://www.djelfa.info/vb/showthread...post3992189070 و شكرا علما أنا توكلت على ربي و رحت في سبتمبر و خرجت فائض و لو قدر الله حكموني نعقب نعقبها عادي لإني مخسرتش وقتي تخرجت 2012 العام هذا سويت وضعيتي و راني حاليا نسعى و ابحث عن عمل بالتوفيق لك و للجميع سواء لي عقبوا الخدمة او خرجو فائض

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اخي الكريم الانانيش تجدهم في الفايسبوك و اليوتوب يلهون و يتأنأشون لا تجدهم هنا يتذمرون هم اصلا ليس لهم مشاكل
رشيد نكاز لم اسمع عنه الا بعض النكت لم اعرف يوما ما في جعبته ربما بسبب تضليل عباقرتنا البائعوا ارواحهم للشيطان
الاخ لا يثق في اخيه هذا الزمان اتضن الجزائرين يثقون في احد لا و الف لا فالناس تقف مع مصالحها فقط في هذا الزمان ينتخبون لمصلحة ويتظاهرون لمصلحة و حتى ولو ذلا و كرها فقد الفوا الامر انه باق بالقوة او بغير القوة
ان اردت ان نخرج للشارع فالنخرج ولكن تأكد انك لن تغير شيئا فلن يقف معنا الا القليل لان الشباب الذي هو مثلي و مثلك قليل اصلا

انا شخصيا اتذمر في الانترنت لكي افرغ قلبي فقط اعلم علم اليقين اني لن اغير شيئا بكلماتي
اقرأ التاريخ اخي دائما كان الامر كالآن يبني الناس بلدهم فياتي يأجوج و مأجوج فيخربونه ثم يحررونه و يبنوه مرة اخرى فياتي يأجوج ومأجوج ليفسدوه مرة اخرى وهكذا حتى يامر الله بزوال الكون

اخي ان اردت ان تبذل الجهد فابذل انا عن نفسي لن ابذل الجهد في سبيل شعب نصفه او اكثر شياتون و انتهازيون لا يهمه الا صالحهم

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير دي زاد
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الدليل اني كي قلت كلام عادي في تعليقي على اناس تنتظر أمر والله عجيب تخيل كيف يصبر في الحياة المدنية و بطال وراقد و عام جات ثقيلة صحيح الحياة العسكرية ليست مثل المدنية و ليس هناك حرية لكن لا مفر
أنظر لتعليقي على هذا الموضوع
https://www.djelfa.info/vb/showthread...post3992189070 و شكرا علما أنا توكلت على ربي و رحت في سبتمبر و خرجت فائض و لو قدر الله حكموني نعقب نعقبها عادي لإني مخسرتش وقتي تخرجت 2012 العام هذا سويت وضعيتي و راني حاليا نسعى و ابحث عن عمل بالتوفيق لك و للجميع سواء لي عقبوا الخدمة او خرجو فائض

يا أخ ارجو ان تزيل صورة مراد علندار من بروفايلك لان مراد علندار لا يخضعه احد و انا كذلك انا لا اطيق الخدمة الوطنية لا لشىء الا الذل و الاخضاع
انا عن نفسي احترم من اريد و من يستحق فقط وما نرفدش يدي للكابتان,,, احس و كاني اركع له بذلك و ما بالك باشياء اخرى
سبحان الله ربي خلق النظام ولم يجبر احد او يخضعه,,, لن تاتي الامور الى نصابها بالاخضاع ابدا
انا عن نفسي اذا رحت لارمي علا بالي بلي ندير كارثة و نجيبها في الحبس

>>>> الرد الرابع :

لازلتم تتكلمون عن نكاز ؟؟؟ الرجل الغريب عن الجزائر و عن السياسة ... من يقرأ كلامك عن نكاز يظن أنك تعيش في بلد آخر ... فيق يا بريق راك في دزاير ....

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamelcool
اخي الكريم الانانيش تجدهم في الفايسبوك و اليوتوب يلهون و يتأنأشون لا تجدهم هنا تذمرون هم اصلا ليس لهم مشاكل
رشيد نكاز لم اسمع عنه الا بعض النكت لم اعرف يوما ما في جعبته ربما بسبب تضليل عباقرتنا البائعوا ارواحهم للشيطان
الاخ لا يثق في اخيه هذا الزمان اتضن الجزائرين يثقون في احد لا و الف لا فالناس تقف مع مصالحها فقط في هذا الزمان ينتخبون لمصلحة ويتظاهرون لمصلحة و حتى ولو ذلا و كرها فقد الفوا الامر انه باق بالقوة او بغير القوة
ان اردت ان نخرج للشارع فالنخرج ولكن تأكد انك لن تغير شيئا فلن يقف معنا الا القليل لان الشباب الذي هو مثلي و مثلك قليل اصلا

انا شخصيا اتذمر في الانترنت لكي افرغ قلبي فقط اعلم علم اليقين اني لن اغير شيئا بكلماتي
اقرأ التاريخ اخي دائما كان الامر كالآن يبني الناس بلدهم فياتي يأجوج و مأجوج فيخربونه ثم يحررونه و يبنوه مرة اخر فياتي يأجوج ومأجوج ليفسدوه مرة اخرى وهكذا حتى يامر الله بزوال الكون

اخي ان اردت ان تبذل الجهد فابذل انا عن نفسي لن ابذل الجهد ي سبيل شعب نصفه او اكثر شياتون و انتهازيون لا يهمه الا صالحهم

أخي الفاضل، أكاد أجزم أنه لا يوجد شخص واحد يريد أن يلتحق بالثكنات مرغماً، أنا عن نفسي جربت كل وسيلة ممكنة للتخلص من هذا المشكل، لكن بعد أكثر من سنة و نصف من الجري وراء سراب، قررت ان أذهب كمتطوع و أنهي الخدمة، فها أنت تقول فيها بمليء فمك : كلامنا و رفضنا لهذه الخدمة الإجبارية لن يغير شيء ، و راس حبيبي راك تروح تعقبها إلا إذا كان لك نصيب من الحظ و خرجت فائض ... في هذا الصدد اقول مقولة هتلر، إذا لم يعجبك قانون ما فسر مع التيار فإذا بلغت القمة غير القانون بما يناسبك، بالطبع انا لا اتكلم هنا ان تذهب للثكنة و تطمح تكون جنرال و تضع قانون يمنع الخدمة الوطنية، لكن أقول سر في الخط لمدة عام و بعد ذلك أنت حر طليق ، بالنسبة لي افضل من أن افكر في هذا المشكل لمدة 5 سنوات و احرق أعصابي على أمر تافه.

تقبل تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kolli28
لازلتم تتكلمون عن نكاز ؟؟؟ الرجل الغريب عن الجزائر و عن السياسة ... من يقرأ كلامك عن نكاز يظن أنك تعيش في بلد آخر ... فيق يا بريق راك في دزاير ....

تسمى أنت كلامي كامل قريت فيه غير نكاز ؟؟؟؟ يا خويا الفياقة تاع النعاج خليناهلكم .... خلينا نبقاو محترمين أفضل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamelcool
يا أخ ارجو ان تزيل صورة مراد علندار من بروفايلك لان مراد علندار لا يخضعه احد و انا كذلك انا لا اطيق الخدمة الوطنية لا لشىء الا الذل و الاخضاع
انا عن نفسي احترم من اريد و من يستحق فقط وما نرفدش يدي للكابتان,,, احس و كاني اركع له بذلك و ما بالك باشياء اخرى
سبحان الله ربي خلق النظام ولم يجبر احد او يخضعه,,, لن تاتي الامور الى نصابها بالاخضاع ابدا
انا عن نفسي اذا رحت لارمي علا بالي بلي ندير كارثة و نجيبها في الحبس

سبحان الله انتقدني معليش لكن تقولي انزع صورة بروفيالك لا لا لا راك غالط هذي حرية شخصية و انا شخصيا يعجبني المسلسل وادي الذئاب و بالضبط مراد و راني حاطها ليس لغرض معين فاهم مانيش داخل في حتى حزب لا مؤيد و لا معارض و زيد نقولها مرة اخرى و ان شاء الله انت تفهم و تفهم الأعضاء الأخرين معاك انا قلت كلام للنصيحة و لي مش حاب يروح يسوي وضعيته يقعد على روحو في الدار حر في نفسه مسؤول عن تصرفه لا أحد يجبره
.
.
.
.
.
.
كيما قال العضو صاحب الموضوع خسارة ولينا في وقت تنصح يعكسو كلامك حسب هواهم حسبي الله و نعم الوكيل هذا أحد أسباب تخلفنا ارتقوا في الفكر

سبحان الله انتقدني معليش لكن تقولي انزع صورة بروفيالك لا لا لا راك غالط هذي حرية شخصية و انا شخصيا يعجبني المسلسل وادي الذئاب و بالضبط مراد و راني حاطها ليس لغرض معين فاهم مانيش داخل في حتى حزب لا مؤيد و لا معارض و زيد نقولها مرة اخرى و ان شاء الله انت تفهم و تفهم الأعضاء الأخرين معاك انا قلت كلام للنصيحة و لي مش حاب يروح يسوي وضعيته يقعد على روحو في الدار حر في نفسه مسؤول عن تصرفه لا أحد يجبره
.
.
.
.
.
.
كيما قال العضو صاحب الموضوع خسارة ولينا في وقت تنصح يعكسو كلامك حسب هواهم حسبي الله و نعم الوكيل هذا أحد أسباب تخلفنا ارتقوا في الفكر

أنا اؤيدك أخي، مانخلطوش شعبان في رمضان، رانا هنا نتبادلوا في الآراء، رجاءا لا تشخصوا الحوار، كل واحد يعرض وجهة نظروا بإحترام و شكرا

.
.
.
.
.
.

يا اخي ذاك مجرد اقتباس في سياق الكلام لا اكثر و لا اقل و صورة البروفايل غالبا ما تعكس شخصية صاحبه
انا لا انتقدك اخي انت تضع فكرة و انا اضع فكرتي من خلال قراءة فكرة لا اكثر و لا اقل
ومع ذلك يجب ان تنزع الصورة ههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oussama25constantine
أخي الفاضل، أكاد أجزم أنه لا يوجد شخص واحد يريد أن يلتحق بالثكنات مرغماً، أنا عن نفسي جربت كل وسيلة ممكنة للتخلص من هذا المشكل، لكن بعد أكثر من سنة و نصف من الجري وراء سراب، قررت ان أذهب كمتطوع و أنهي الخدمة، فها أنت تقول فيها بمليء فمك : كلامنا و رفضنا لهذه الخدمة الإجبارية لن يغير شيء ، و راس حبيبي راك تروح تعقبها إلا إذا كان لك نصيب من الحظ و خرجت فائض ... في هذا الصدد اقول مقولة هتلر، إذا لم يعجبك قانون ما فسر مع التيار فإذا بلغت القمة غير القانون بما يناسبك، بالطبع انا لا اتكلم هنا ان تذهب للثكنة و تطمح تكون جنرال و تضع قانون يمنع الخدمة الوطنية، لكن أقول سر في الخط لمدة عام و بعد ذلك أنت حر طليق ، بالنسبة لي افضل من أن افكر في هذا المشكل لمدة 5 سنوات و احرق أعصابي على أمر تافه.

تقبل تحياتي

انا ذكرت فقط كيفية سير الامور لم اقل اني ساخضع لارادة من ليس له علي حق سافعل اي شيء لكي لا اذهب و حتى ان ذهبت غير يوجدولي سيلونا نتاع ثناش نشهر

أخي ousama25constantine هاذي غيبة

هل من جديد في التطوع؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eyeshadow
أخي ousama25constantine هاذي غيبة

هل من جديد في التطوع؟

مرحبا اخي الله لا يغيبنا، لحد الآن لا يوجد جديد ، اذا كان جديد راح نشرو هنا حصريا

نعطيهالكم من الاخير الباب مفتوح الي يحب يروح الله يسهل والي مشً حاب الله يسهل علاش برك تبعدو عن الموضوع واحد يهدر على تركي تاع معلباليش واشنو هو و احد يهدر تكاد حي ولا ميت كل واحد يقفز و يعري على ذرعيه أهدر المفيد ولا فوتها لحكاية و نبينا صلينا عليه
سلام
اسامة مانزعفش ياك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oussama25constantine
مرحبا اخي الله لا يغيبنا، لحد الآن لا يوجد جديد ، اذا كان جديد راح نشرو هنا حصريا

بارك الله فيك يا أخي.. ربما سأذهب الى المركز الاسبوع القادم باذن الله.. و اذا وجدت جديد راح نشرو ايضا