عنوان الموضوع : واش رايكم .. ؟! اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أنا سامي من ولاية باتنة تحصلت على بكالوريا 2015 شعبة الرياضيات بمعدل 12.60

إخترت تخصص علوم إقتصادية التسيير وعلوم تجارية ( معدل القبول 10 )

عجبتني الدراسة فيها .. و زيد من ناحية فرص العمل عندي أمل كبير

لأن كثير من أقاربي يملكون مؤسسات و شركات خاصة و الكثير الآخر يعمل في مناصب مهمة في مؤسسات الدولة

و زيد كاين فرص باش نحل مكتب محاسب معتمد و غيرها من المكاتب الخاصة .. كما يمكن أن أدير شركة خاصة بي

المهم واش رايكم : نكمل نقرى العلوم الإقتصادية ولا نبلوكي العام و نعاود الباك على أمل الحصول على معدل القبول في الطب ؟!

أرجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوكم ســـــــــــــــــــــــــــــــــاعدونـــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم .....
خويا على حساب كلامك يعني الفرص للي عندك تكمل في قرايتك احسن .....لكن بش تعاود الباك شوف الإمكانيات تاوعك آسكو تقدر تعاود الباك ؟ وإدا كنت راح تكون عندك نفس الإرادة كيما العام للي فات ؟ .وشوف إدا كنت راح تقدر تقرا اكثر من 7 سنين في الطب والقراية ثاني صعيبة ياخي علابالك .....المهم في الاخير كلش راح يكون مقدر على بيها إستخر في الامر .....وربي راح يوريلك الطريق الصح ....بالتوفيق ....
في أمان الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله
أخي من خلال كلامك فأنت لم ترفض التخصص وإنما كون معدل القبول فيه هو 10؟؟؟ وهذا ليس مقيااساا يزيد أو ينقص من التخصص

نصيحتي طالما أنك قاادر على المواصلة فيه وهو مناسب بكل المقاييس وضف فرص العمل متاحة لك
فتوكل على الله وأكمل فيه

كما أن الان الجميع يتجه للتخصص الذي يضمن العمل في الاخير وكذلك لست ضامنا هل ستحصل على معدل يدخلك للطب
إن أعدت البكالورياا لذلك كما يقول المثل أحكم ما في يدك ولا تتبع ما في الغار

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ورحمة الله انا طالبة سنة ثانية ماستر محاسبة وادارة مالية حتى انا درست كيفك شعبة رياضيات وتحصلت على معدل 13 بصح الله غالب ماقدرتش نخير واش كونت حابة نقرا،وماكونتش حابة نقر علوم اقتصادية بصح دوك راني majour de promo ننصحك ماتفرطش فيها كاين حظوظ بزاف في الشعبة من ناحية الخدمة او الدراسة وبالتخصص رياضيات قادر تماجوري بسهولة
نتمنى تتخمم مليح ولراك حاب تعاود الباك اقرى في الجامعة وعاودو حر هاكذا حتى لجيبت معدل مش مرضيك ماتخسرش العام
بالتوفيق

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nnanni
السلام عليكم ورحمة الله انا طالبة سنة ثانية ماستر محاسبة وادارة مالية حتى انا درست كيفك شعبة رياضيات وتحصلت على معدل 13 بصح الله غالب ماقدرتش نخير واش كونت حابة نقرا،وماكونتش حابة نقر علوم اقتصادية بصح دوك راني majour de promo ننصحك ماتفرطش فيها كاين حظوظ بزاف في الشعبة من ناحية الخدمة او الدراسة وبالتخصص رياضيات قادر تماجوري بسهولة
نتمنى تتخمم مليح ولراك حاب تعاود الباك اقرى في الجامعة وعاودو حر هاكذا حتى لجيبت معدل مش مرضيك ماتخسرش العام
بالتوفيق

بارك الله فيك

بالتوفيق

>>>> الرد الخامس :

شكراا لكم على النصائح القيمة .. شكراا جزيــــــــــلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي راني نشوف فيك بلي مقتنع بالتخصص الي خيرتو والعلوم الاقتصادية تخصص مليخ وفيه فرص كثيرة غير ركز على قرايتك و دايما ركزعلى المعدل المليح و إيلا امنيتك في الطب وحاب تقرا على الطب مازلت صغير عاود الباك حر وجرب ماخاسر والو والله الموفق والمستعان

سلام أخي
أخي في الحقيقة أنا درست علوم إقتصادية و كنت من محبي الطب و لكن للأسف معدلي لم يسمح لي بذلك،أتمنى دراسته و لكن لما درست سنة أولى علوم إقتصادية اكتشفت أنه لو درست الطب لأعدت من أول سنة لأنني أميل إلى كل ما يتعلق بالرياضيات و المحاسبة حتى أنني كنت من الأوال في الدفعة،أخي أنا أنصحك بعدم التسرع مادام التخصص يعجبك و تجد راحتك فيه و مادام لديك كل المؤهلات التي تؤهلك في إيجاد فرصة عمل في المستقبل و هذا هو الشيء المهم و إذا أردت أعد التسجيل في البكالوريا و لكن كمترشح حر.

شكراا لكي أختي يمينة 36 و شكراا لكي أختي mimi farah

شكراا جزيــــــــــــــــــــلا لكم جميـــــــــــــعا

السلام عليكم
خويا سامي بدلت من وقاية و امن صناعي ؟؟؟
رجعت اقتصاد؟؟؟
انا تبالي الاقتصاد منيحة بزااااااااااااف وعجبتني لقرايا فيها زعما كنت علمية وديت 12

تبالي ماكان لاه تعاود الباك كمل فيها و خلاص

سلام أخي سامي أنا درست علوم تجارية تخصص محاسبة ولم أندم أبدا على اختياري والحمد لله أنا الان موظفة في مجال دراستي
و مادام عندك كل الحظوظ و الامكانيات حتى تعمل في هذا المجال فأنا أنصحك به

ساااااااااااااااااااااامي والله تخصص هاااااااايل انا درست علووم تجارية تخصص محاسبة والحمد لله توظفت بعد التخرج مباشرة
وتاني خويا جاب الباك هاد العام وخيرتلوا انا علوم اقتصادية في البليدة هو تخصص هاااااااااايل وفيه بزااااااااااااف فرص عمل خصوووووووووووووووووصا ويلا كت مع الأوائل وفي رايي تقدر تكون لانو تخصص سااااااهل وشباب
بالتوفيق

كمل قرايتك مام انا كيفك انت و الحمد لله قريت جذع مشترك سنة اولى في الجامعة ممبعد كملت و خيرت محاسبة في السنة ثانية و الحمد لله هي شوي ساهلة يعني] و تخرجت العام اللي فات و راني نكمل في الماستر تدقيق محاسبي انا خيرتها لانو فيها خدما و انا عندي صحاباتي قاريين ارشيتاكت مهندسين و يقولولي احسين ما خيرتي و عندي صحبتي مدايرة ارشي و كي كملت دارت اقتصاد قاتلي كي نتخرج منجمش نلقى خدمة مهندسة لازم نحوس على مقاولين و لازم يكون عندك مصاريف و الحمد لله لي نعرفهم كامل متخرجين اقتصاد و محاسبة وتسيير كل ام يخدمو في سوناطراك و مؤسسات مالية

شكراا لكم .. والله بفضل نصائحكم لقد إقتنعت بالعلوم الإقتصادية

و الحمد لله

السلام عليكم
اخي سامي انت في اي فوج ؟؟؟
انا كنت في الفوج 9 ولكن غيرت الفوج الى 10 لان الفوج الذي كنت فيه لا توجد فيه اي فتاة اعرفها
واذا احتجت اي شيء فانا في الخدمة