عنوان الموضوع : استفسار حول المدرسة العليا للطيران (عسكرية)
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

انا متحصل على شهادة البكالوريا 2015 بمعدل 17,10

متمكن في كل من الفيزياء و الرياضيات اما اللغات الاجنبية فضعيف شفويا ولكن جيد كتابيا

تم استدعائي المرة الاولى للمدرسة العليا للطيران في طافراوي و اجريت الفحص الطبي

و تم قبولي ثم تم استدعائي للمرة الثانية يوم 13 اوت و طلبو مني احظار الملف واشياء اخرى

لكن لم اهتم بالاتصال لاني سجلت في ذاك الوقت في الصحة العسكرية و كنت اطمع ان يتم قبولي

لكن لا معارف لا يديك لا يجيبك :'( فتم رفضي في مدرسة الصحة العسكرية

و قررت ان ادخل للمدرسة العليا للطيران بطافراوي لكن مر 14 يوم منذ ان تم استدعائي

فهل يمكنني الذهاب هذه في هذه الايام ان كل شيء قد اغلق

و ثانيا اذا كان يمكنني الذهاب فما هو الملف الذي يجب أن آخذه معي

و هل آخذ معي بذلة رياضية ؟

و هل اذا تم قبولي هذه المرة فهل استطيع العودة الى البيت و التراجع عن قراري ؟ لانني محتار بين الطيران العسكري و الطب المدني

هل يمكنني ان اصبح طيار ليس تقني طيران أو أو أو ....

ملاحظة هامة : طولي 1,72 في حين وزني 78كغ لكن وزني غير قابل للنقصان لاني كنت امارس رياضة كمال الاجسام فهو لحم و ليس دهون :/ حيث سمعت ان الطيار يجب الا يتجاوز وزنه 58 كغ

و بارك الله فيكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نصيحة أخطيك مالعسكر راك جايب 17 الله يبارك دير أعلام ألي يدخلوه غير صحاب 17+ والطيران العسكري دخله صاحبي ب 13.09

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات مبدع
نصيحة أخطيك مالعسكر راك جايب 17 الله يبارك دير أعلام ألي يدخلوه غير صحاب 17+ والطيران العسكري دخله صاحبي ب 13.09

لا افهم لماذا تدخلون أنفسكم في أمور لا تعرفون فيها وتنصحون أشخاص يمكنهم يوما ان يصبحوا قادة للجزائر بأمور انتم لم تجربوها

=========================

أولا بالنسبة لك أخي,

الطلبة خلاص راهم في شرشال عندهم 15 يوم .... وهم أول من دخل... البارح دارو فحص في عين النعجة ( الفحص رقم 3 )

كما انو خلاص تم إغلاق اللجان والمحاضر الخاصة بالتوظيف في وزارة الدفاع بالنسبة للطلبة الضباط العاملين في جميع القوات.

حاليا مستحيل انك ترجع ...فقط في حالة تدخل من جنرال معين بنفسه وراح تروح لشرشال ويتم عمل لك الفحص الثاني ومن ثم عين النعجة . ( وهذا لانهم قبلوك في الفحص الأولي ... )

بالنسبة للوزن هذا كلام فارغ تماما. في الطيران يتم التقييم على اساس النظر خاصة والنجاح في الكرسي الدوار

وانت بما ان معدلك جيد جدا ما شاء الله.... سوف يتم توجيهك طيار بنسبة 100/100 في حالة نجحت في إختبار الكرسي.

وربي يقدر الخير.... ولي كتبت تلحق.

بالمناسبة, تدخل الجنرال ليس معريفة, بل هو تدخل قانوني.

===========================

بالنسبة للأخ لي يقول 13 ومنعرف كيفاش

يا أخي صحبك هذا, سوف يتم توجهيه لمكافحة الإرهاب بكل إختصار وبساطة

الطيار يتم إنتقاء فقط 15 عنصر أو أقل من دفعة كاملة وممكن يجي عام ما ينجح ولا طالب انو يكون طيار بسبب إما االمعدل أو الإختبار الرياضي أو الإختبار الكتابي

وفي حالة حدثت المعجزة وكان عبقري سوف يعمل في أحد الثكنات بالصحراء كمهندس !

=============

صاحب الموضوع : الخير فيما اختاره الله أخي.... حتى الطب راه مليح بزززاف

ربي يسهلك

>>>> الرد الثالث :

شكرا على ردك اخي

لكن ذروك طفرت راني خترت طب و تم قبولي فكلية الطب بوهران

و من جهة الطيران عندي صحابي هاذ العام بـ 15 المعدل و ما قبلوهمش حيث في مدينتي قبلوني انا بـ17 و واحد صاحبي بـ16,53 و آخرين بـ15 و ما قبلوهمش

و ايضا اذا دخلت للطيران راني راح نجاهد و ما نرضاش باقل من طيار ان شاء الله

ننتظر رد البقية خاصة من اصحاب الخبرة و شكرا مسبقا

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DjameLSecurity
لا افهم لماذا تدخلون أنفسكم في أمور لا تعرفون فيها وتنصحون أشخاص يمكنهم يوما ان يصبحوا قادة للجزائر بأمور انتم لم تجربوها

=========================

أولا بالنسبة لك أخي,

الطلبة خلاص راهم في شرشال عندهم 15 يوم .... وهم أول من دخل... البارح دارو فحص في عين النعجة ( الفحص رقم 3 )

كما انو خلاص تم إغلاق اللجان والمحاضر الخاصة بالتوظيف في وزارة الدفاع بالنسبة للطلبة الضباط العاملين في جميع القوات.

حاليا مستحيل انك ترجع ...فقط في حالة تدخل من جنرال معين بنفسه وراح تروح لشرشال ويتم عمل لك الفحص الثاني ومن ثم عين النعجة . ( وهذا لانهم قبلوك في الفحص الأولي ... )

بالنسبة للوزن هذا كلام فارغ تماما. في الطيران يتم التقييم على اساس النظر خاصة والنجاح في الكرسي الدوار

وانت بما ان معدلك جيد جدا ما شاء الله.... سوف يتم توجيهك طيار بنسبة 100/100 في حالة نجحت في إختبار الكرسي.

وربي يقدر الخير.... ولي كتبت تلحق.

بالمناسبة, تدخل الجنرال ليس معريفة, بل هو تدخل قانوني.

===========================

بالنسبة للأخ لي يقول 13 ومنعرف كيفاش

يا أخي صحبك هذا, سوف يتم توجهيه لمكافحة الإرهاب بكل إختصار وبساطة

الطيار يتم إنتقاء فقط 15 عنصر أو أقصل من دفعة كاملة وممكن يجي عام ما ينجح ولا طالب انو يكون طيار بسبب إما االمعدل أو الإختبار الرياضي أو الإختبار الكتابي

وفي حالة حدثت المعجزة وكان عبقري سوف يعمل في أحد الثكنات بالصحراء كمهندس !

=============

صاحب الموضوع : الخير فيما اختاره الله أخي.... حتى الطب راه مليح بزززاف

ربي يسهلك

السلام عليكم و بارك الله فيك

اولا كيف يكون تدخل الجينيرال

هل اتصل بـ
021,36,10,90
و آخذ شهادة طبية مثلا على انني كنت مريض طيلة فترة التأخير ؟

و هل هناك فحص للمستوى في المواد : الرياضيات ....

ثالثا هل اذا دخلت الى شرشال يمكنني التراجع في شهر سبتمبر ...

ارجوك اجبني و انا صديق معك في الفيسبوك اذا اردت ان نتحدث اكثر انا هو Amine El'matador

و شكرا لك مسبقا

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamelsecurity

لاخير في قوم لايتناصحون و لايقبلون النصيحة أعلام آلي نتاع واد السمار تخرج مهندس يخدم في ميكروسفت ويخلص 40 مليون كأجر قاعدي ويبدا يطلع و نقولك يجاهل الي يحكموو لبلاذ هاذوك لي يدخلوا أمن عسكري سيفيل drs يدخلوها ولاد الجنيرالات و mdn أنا ولد خالتي كوموندو طيار واش راه عايش هو قالي أخطيك مام لافامي كولونال طيران تخصص اشارة ولاده عايشين مي هو واش نقولك

لاخير في قوم لايتناصحون و لايقبلون النصيحة أعلام آلي نتاع واد السمار تخرج مهندس يخدم في ميكروسفت ويخلص 40 مليون كأجر قاعدي ويبدا يطلع و نقولك يجاهل الي يحكموو لبلاذ هاذوك لي يدخلوا أمن عسكري سيفيل drs يدخلوها ولاد الجنيرالات و mdn أنا ولد خالتي كوموندو طيار واش راه عايش هو قالي أخطيك مام لافامي كولونال طيران تخصص اشارة ولاده عايشين مي هو واش نقولك

معليش انت انصح ولكن لا تتهجم على جهة متعرفهاش

بالمناسبة واش دخل drs و james bonde

خلاص يا خويا جيب الباك نتاعك بـ 17 وروح أخلص 40 مليون

( شعب ملهوف على المادة على بيها كامل حكمكم شوماج )

صاحب الموضوع,

والله ما علابالي يا أخي هاذي بروتوكلات انا لي نعرفوا قلتهولك .... وان شاء الله لما نفتح الفايسبوك راح نحكي معاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamelsecurity

خلاص يا خويا جيب الباك نتاعك بـ 17 وروح أخلص 40 مليون

( شعب ملهوف على المادة على بيها كامل حكمكم شوماج )

صاحب الموضوع,

والله ما علابالي يا أخي هاذي بروتوكلات انا لي نعرفوا قلتهولك .... وان شاء الله لما نفتح الفايسبوك راح نحكي معاك

قلتلك ولد خالتي طيار كومندو كيفاه منعرفهاش أنا جمعت بين المادة و راحت البال واش حبيبنا حسبتنا جايين من المريخ منعرفوش العسكر + انا كنت ضابط في الادارة العسكرية تقدر تدخلها نتا ههههههه كرهت حياتي وخرجت

اوك خويا جمال الله يسترك و ربي يحفظك على المعلومات المهمة و نتلاقاو في الفيسبوك ان شاء الله و ماذابيك اليوم باش نشوف غدوة واش ندير في العجلة السلامة ههههه

خويا همسات مبدع شكرا لك على النصيحة الله يحفظك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DjameLSecurity

راك ضحكتني نتا قلت يحكمو لبلاد أنا رديت عليك .drs تدخلها أمن لازم تكون ولد وزير ولا جنرال

قلتلك ولد خالتي طيار كومندو كيفاه منعرفهاش أنا جمعت بين المادة و راحت البال واش حبيبنا حسبتنا جايين من المريخ منعرفوش العسكر + انا كنت ضابط في الادارة العسكرية تقدر تدخلها نتا ههههههه كرهت حياتي وخرجت

واش اسمه ولد خالتك ؟؟

هذا الفايسبوك نتاعي: Djamel zcs ارسلي اسمه فقط....

الإدارة العسكرية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ربي يسامحك والله ............. يا ابن العزة والكرامة المعتمدية لي راك تحكي عليها .... خلي نسكتو خير

drs لازم تكون ولد وزير ولا جنرال ؟؟؟ هههههههههههههههههههههه

اسمحلي مي انت متأثر بزاف ولا يُاخذ برأيك

المهم ارسلي لقب ولد خالتك السيد الرائد ... من بعد نحكيو مليح

ملاحظة, إذا متحبش ترسل اسموا قلي وين يخدم برك ( الوحدة )

==============

خلاص كلامك هو الصحيح وربي يشفيك ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ismaildz
اوك خويا جمال الله يسترك و ربي يحفظك على المعلومات المهمة و نتلاقاو في الفيسبوك ان شاء الله و ماذابيك اليوم باش نشوف غدوة واش ندير في العجلة السلامة ههههه

خويا همسات مبدع شكرا لك على النصيحة الله يحفظك

لعشية خلاص إذا كان ممكن

شكرا لكل من رد على موضوعي

للرفع