عنوان الموضوع : لكل من يحتاج استفسار حول شعبة الطب أو صيدلة أو جراحة اسنان بعنابة اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته ........ و صحا رمضانكم
ما اجمل ان يتحقق حلمك بالالتحاق بكلية الكب بعد جهد و مشوار طويل ........ فألف الف مبروك للناجحين و خاصة الزملاء و الزميلات الجدد في كلية الطب بعنابة ........ لأي استفسارات حول هدا الميدان سأجيبكم ان شاء الله بحكم اني تلميد سنة ثالثة طب و لي معلومات ايضا على الصيدلة و جراحة الاسنان من الاصدقاء و حول الطب العسكري لأني قد اجتزت الاختبرات و غيرت رأي باخر لحظة ........

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انا تم قبولي في طب عنابة ولكن اريد الالتحاق بالطب العسكري ممكن تقولي كيفاه سجلت وعلاه بدلت رايك انا معدلي 16.03 علوم تجريبية ونلبس نظارات خفيفة هل يؤثر واسف على الازعاج

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يا اخي التسجيلات في البوني او الزعفرانية
العام الاول من الدراسة في البوني او pont blanc ؟

>>>> الرد الثالث :

اخي انا حابة نسقسي على الكتب اللي نحتاجوها في السنة الاولى

>>>> الرد الرابع :

انا طالب وجهوني لكلية الطب في عنابة ...عندي بعض الإستفسارات

1- هل تستطيع ان تقيم مقارنة بين الطب في قسنطينة وعنابة وايهما افضل هذا حسب منظورك
2- هل الدراسة صعبة هناك وكيف كان مشوارك الدراسي فيها وماهي اهم المشاكل الدراسية التي واجهتك وكيف تغلبت عليها
3- اين تقع الإقامة الخاصة بهذه الكلية وهل هي جيدة ممن حيث التنظيم .... اخبرني عنها
4- يُقال ان الاساتذة صعاب في منح النقاط بالنسة لطب الاسنان فهل هذا ينطبق على الطب ؟؟

وفي الاخير ياليتك تقدم لنا بعض النصائح الخاصة

شكرا لك الاخ الكريم و اعذرني على الإطناب في الاسئلة

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ilyes24000
انا تم قبولي في طب عنابة ولكن اريد الالتحاق بالطب العسكري ممكن تقولي كيفاه سجلت وعلاه بدلت رايك انا معدلي 16.03 علوم تجريبية ونلبس نظارات خفيفة هل يؤثر واسف على الازعاج

السلام عليكم اخي .... عدرا على الاطالة
******التسجيل يتم في عين النعجة و يجب عليك اخي ان تكون متتبع لأخبارها لأنه سيتم الاعلان عن مسابقة القبول ........ هده المسابقة تكون باختبار بدني و فكري عن طريق بعض الاسئلة العلمية و بعضها نفسية ( لمادا تريد الالتحاق بالجيش ..... )
**********اما بالنسبة لي فقد فضلت حياة الحرية رغم اني اعلم ان الدراسة تكون في كلية عادية و دون لباس عسكري و لاكن عند التخرج تصبح مرتبط بالثكنة العسكرية و يجب ان تكون حاضر دوما ( الجنود في بعض الاحيان يستطعون الهرب و انت ''مربوط'' ) ولاكن هدا لايمنعك اخي العزيز من تحقيق حلمك فكل واحد و تفكيره و زاوية نظره للأمور
******** اما بخصوص النظرات الطبية فأنه يوجد اختبار للنظر و ان كان نقص طفيف فلا حرج
******** و في الاخير اتمنى ان اكون افدتك و لو قليل و بالتوفيق ان شاء الله و لا يوجد اي ازعاج صديقي
سلاااااام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fr95

esmha li linasem grib l pont blonc
goudem esbitar e nouvelle ibnou rochd

السلام عليكم و اعتدر على الاطالة ....
****التسجلات تكون على مستوي الزعفرانية
***** العام الاول من الدراسة و الثاني ايضا يكون في البوني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lamar gosta
اخي انا حابة نسقسي على الكتب اللي نحتاجوها في السنة الاولى

السلام عليكم اختي الفاضلة
بالنسبة للكتب لا اضن انك تحتاجين لها لأن كل ما تحتجينه ستجدينه في les diapos et les cours ولاكن لا حرج ان اردتي التوسع فبامكانك الاستعانة ب :
la physiologie de poche en physiologie
anatomie humaine en anatomie
و ستجدينهم في المكتبة بالاضافة الى العديد من الكتب و بامكانك اخدها و الاستفادة منها
وبتوفيق

اين تقع اقامة البنات
وكم عدد الطلاب قي الغرقة الوحدة للسنة 1

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريق القديم
انا طالب وجهوني لكلية الطب في عنابة ...عندي بعض الإستفسارات

1- هل تستطيع ان تقيم مقارنة بين الطب في قسنطينة وعنابة وايهما افضل هذا حسب منظورك
2- هل الدراسة صعبة هناك وكيف كان مشوارك الدراسي فيها وماهي اهم المشاكل الدراسية التي واجهتك وكيف تغلبت عليها
3- اين تقع الإقامة الخاصة بهذه الكلية وهل هي جيدة ممن حيث التنظيم .... اخبرني عنها
4- يُقال ان الاساتذة صعاب في منح النقاط بالنسة لطب الاسنان فهل هذا ينطبق على الطب ؟؟

وفي الاخير ياليتك تقدم لنا بعض النصائح الخاصة

شكرا لك الاخ الكريم و اعذرني على الإطناب في الاسئلة

السلام عليكم اخي العزيز و مرحبا بك معنا و ان شاء الله افيدك و لو بالقليل
1- من ناحية المقارنة لي زملاء يدرسون في قسنطينة
* من ناحية الدراسة فانها نفس الدراسة مع بعض الاختلافات البسيطة
قسنكينة تعتبر الدراسة بها صعبة بعض الشيء في السنوات الاولى ( 1.2.3) لأنهم يتوسعون في الدروس كثيرا ( و معضم الاشياء ستدرس في السنوات القادمة و لاكن التطبيق ( les stages ..... ) في السنوات الاخيرة يكون ناقص بعض الشيء للعدد الكبير للطلبة و العكس بالنسبة لعنابة
* اما من ناحية الشهادة فهي نفسها في كل الكليات الجزائرية docteur en médecine و لا يوجد اي اختلاف
2- الدراسة ليست صعبة لانها اشياء بامكان التلميد الدي وجه للطب فهمها و لاكن عدد الدروس و كبرها هو المشكل
و بالنسبة لمشواري الدراسي الحمد الله جيد ربي يعينا نكملوا هكدا ان شاء الله
اما المشاكل التي واجهتني ......مند الصغر و انا لست من التلاميد المواضبين على الدراسة يوميا و كنت دوما في الخارج و مع الاصدقاء ... ( اك علابالك حياة الجزائري ) و ادرس في أخر لحظة و هدي العقلية اثرت عليا لأني كنت اجد نفسي مجبرا على قراءة و فهم و حفض 15 درس في 5 ايام ( و الدرس في الطب سوف تتعرف عليه ) و لاكن الحمد لله الدي بفضله و نعمته استطعت المواصلة
3- الاقامة تقع في سيدي عاشور بمحاداة جامعة الاقتصاد و هي الاقامة التي يقيم بها كل الدارسين بالطب و الصيدلة و جراحة الاسنان في عنابة في كل المستويات و هي اقامة جديددة فتحت في 2012 و نظيفة الحمد لله و لا يوجد فيها مقيمين من شعب اخري الى التي دكرتها لك سابقا
4- من ناحية النقاط في نظري ( تقرا تلقا) لأن الاختبارات QCM و تصلح عن طريق برنامج و ليس للأساتدة اي دخل سوى في وضع الاسئلة
و لا يوجد اي اطالة اخي العزيز انا في خدمتكم و اتمنى ان اكون افدتكم و لو قليلا و صحا بعد الفطور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أزهــار الربيــع
اين تقع اقامة البنات
وكم عدد الطلاب قي الغرقة الوحدة للسنة 1

السلام عليكم اختي
فيما يخص اقامة البنات ليس هناك مكان محدد لأنه في 2012 كانت في البوني و في 2013 كانت في سيدي عمار ( اقامة الشلف)
و بخصوص عدد الطالبات في البوني 2 في غرفة

ممكن اخي توقيت الدراسة ؟؟؟؟؟
يعني وقت بداية الى غاية الانتهاء في اليوم

ممكن اخي توقيت الدراسة ؟؟؟؟؟
يعني وقت بداية الى غاية الانتهاء في اليوم

بالنسبة للتوقيت للعام المقبل سيتم اعلامكم به في بداية العام الدراسي
ولاكن يوجد توقيت تم الاهتماد عليه في العامين الماضيين
الدراسة ستكون من الاحد الى الخميس
الصباح 8-12 : 2 cours
المساء 13-14.30 او 14.30 -16 : un TD ( حصة في اقسام تحل فيها بعض التمارين )
بالتوفيق

شكرا على المساعدة اخي و بارك الله فيك
اريد ان اسال اين تقع اقامة البنات واين تقع الكلية التي نتلقى فيها الدروس و كم تبعد عن الاقامة