عنوان الموضوع : لكل من لديه استفسار حول طب الأسنان مسابقة جديدة
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا طالبة سنة ثالثة طب الأسنان, لكل من يريد أن يختار هذه الشعبة وهو في تردد أو لديه أي استفسار, سأجيبه بما أعلمه, وأبحث إن شاء الله عن الاجابة إن كنت لا أعلم
تفضلوا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك على الالتفاتة الطيبة
لدي سؤال لو سمحت
عندما تؤلمك الضرسة ، هل القرنفل افضل ام دوليبارن ؟
وايضا متى يتم نزع الضرس ، ومتى يتم عمل بلومباج لها ؟
وايضا ممكن تشرحيلي كيفاش تنوض لابسي ؟؟؟
موفقة بحول الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أخي الموضوع واضح: لي عندو استفسار حول اختيار الشعبة وليس اختبر معلوماتي
لكن لا ضرر في ذلك سأجيبك
** إذا كنت يا أخي من محبي وصفات الجدات فالقرنفل أحسن وصفة لتسكين الألم وهو خير من دولبران فمن المعروف الطبيعي أحسن من المصنع, ذلك لأن الدولبران يا أخي مواد كيميائية غريبة عن الجسم, يجب عليه التخلص منها, وذلك بتصفية الدم عن طريق الكلية, ومع الوقت وتتعب الكلى و قد يصيب المريض قصور كلوي... لكن الاستخدام بكميات قليلة لا يؤثر وأنصحك بالطبيعي
** الضرس لا ينزع إلا إذا كان مهترئ تماما, مابقاش فيه, أي لا يصلح للبلومباج
أيضا إذا سبب ابسي خطير, يعني لا يزول إلا بإزالة الضرس
البلومباج عندما يتسوس الضرس, حتى ولم تكن هناك الام, يجب البلومباج في أسرع وقت, إذا بدأ الألم يعني أن التسوس قد توغل في العمق
في حالة ابسي خفيف يقدرو يداويو قبل بالانتيبيوتيك ومبعد يديرو بلومباج مي إذا كان مايتناحاش حتى بالدوا لازم يتناحا الضرس
** لابسي هوما لي باكتيري لي يكونو في التسوس تاع الضرس يتطورو بين الضرس و اللحم و يدخلو داخل اللثة عن طريق بعض المفرزات و يبقاو غير يتطورو, والجسم يحاول يقضي عليهم عن طريق التفاعل الالتهابي مي مايقدرش لأنو المصدر ديما كاين والخلايا الميتة من البكتيريا و خلايا الجسم تشكل القيح مما يسبب النفخ

>>>> الرد الثالث :

Dans quelle faculté vous êtes ?x

>>>> الرد الرابع :

1ère année j'étais à alger
2ème à constantine
et maintenant je suis admise en 3ème année, et toi, t'es en quelle filière et quelle faculté?

>>>> الرد الخامس :

Moi je suis en médecine à la faculté d'Alger
Enchanté Mlle

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fancy pearl
أخي الموضوع واضح: لي عندو استفسار حول اختيار الشعبة وليس اختبر معلوماتي
لكن لا ضرر في ذلك سأجيبك
** إذا كنت يا أخي من محبي وصفات الجدات فالقرنفل أحسن وصفة لتسكين الألم وهو خير من دولبران فمن المعروف الطبيعي أحسن من المصنع, ذلك لأن الدولبران يا أخي مواد كيميائية غريبة عن الجسم, يجب عليه التخلص منها, وذلك بتصفية الدم عن طريق الكلية, ومع الوقت وتتعب الكلى و قد يصيب المريض قصور كلوي... لكن الاستخدام بكميات قليلة لا يؤثر وأنصحك بالطبيعي
** الضرس لا ينزع إلا إذا كان مهترئ تماما, مابقاش فيه, أي لا يصلح للبلومباج
أيضا إذا سبب ابسي خطير, يعني لا يزول إلا بإزالة الضرس
البلومباج عندما يتسوس الضرس, حتى ولم تكن هناك الام, يجب البلومباج في أسرع وقت, إذا بدأ الألم يعني أن التسوس قد توغل في العمق
في حالة ابسي خفيف يقدرو يداويو قبل بالانتيبيوتيك ومبعد يديرو بلومباج مي إذا كان مايتناحاش حتى بالدوا لازم يتناحا الضرس
** لابسي هوما لي باكتيري لي يكونو في التسوس تاع الضرس يتطورو بين الضرس و اللحم و يدخلو داخل اللثة عن طريق بعض المفرزات و يبقاو غير يتطورو, والجسم يحاول يقضي عليهم عن طريق التفاعل الالتهابي مي مايقدرش لأنو المصدر ديما كاين والخلايا الميتة من البكتيريا و خلايا الجسم تشكل القيح مما يسبب النفخ

جيد بارك الله فيك اخيتي
ربي يسترك

ممكن نظرة عامة على هاد التخصص؟

moi je suis admis au 2 medcine dentaire alger . moumkeeen tgoulili 3lah derti transfert ves costantine . alger kheer w a la no

توقعك لمعدل قبووله هده السنه
و ربي يجازيك

man9olouch plombage;n9olou soins dentaire.

انا عندي استفسار برك على الاقامة نتاع سطيف للبنات
ادا كان عندك معلومات

2eme année en chir-dent win ya9raw ? la perine wala ykamlo f ben aknoun?