عنوان الموضوع : مواضيع علوم..ساعدوني في حلها رجاءاا غدا لدي فررض للسنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلاام عليكم....

لدي هذه المواضيع في اعلوم في مجال التنسيق العصبي الهرمووني رجااءاا زودووني بحلهاا ساحاو حلها بمفردي واقارن اجابتي باجابتكم ..غدا ان شااء الله لدي فررض والتنسيق العصبي الهرمووني دااخل وبصرااحة اخاف من اسئلته تفضلوووا

انتظركمم لا تبخلووا علي ارجوكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مساء النووور
اختي ما تتقلقيش غير بالشوية عليك
دوك نساعدك
مممم حنا درنا الفرض عليهم
و الاسئلة كانت حول حبوب منع الحمل و هذي ننصحك باه تكوني تعرفي طريقة عملها لانها جد مهمة ~

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اها تخيلي حكيتلك على حبوب منع الحمل قبل ما نشوفها فالسيجي باسكو كان عاد ما ظهرليش

ممم تعرفي طريقة عملها و لا نقولهالك لانو كيما ذكرت هذ الشي لازم تعرفيه ؟؟

>>>> الرد الثالث :

سلالالالالالام

اهلالا مروة وشراكي؟؟؟

بصراحة انا حمدت ربي كي كملناه في الفصل الاول وماجاناش عليه غير وضعية ادماجية والحمد لله

انا منيش فاهمة المجال مليح نتي حلي والشي اللي نعرفو راني نقولهولك

++++++

راكم متاخرين بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااف

>>>> الرد الرابع :

السلاام عليكم كووووثر...شكرا لك عزيزتي على ردك واهتمامك بالموضووع ..نعم رجاءاا ذكريني بطريقة عملهاا +اذا ممكن تعطيلي حل السوجي 2 لي حطيتوو

اهلااا سمية عااش من شاافك ..اييه والله سعدكم شكون لي طلع درك عندو الزهر انا ولا انت؟ههههههههه انا في الطاقة الداخلية وانت في التسيق العصبي الهرومني تعادل ههههه...المهم عزيزتي اذا عرفتي تحلي اي سؤاال من السووجيات لي حطيتي تكوين درتي فيا مزية كبيرة كبيرة كبيرة بزااف....+++سمية رانا معاااكم على ما اظن نهار الاحد ان شاء الله نديرو الطفرة فقط لان التنسيق العصبي الهرموني مادرناش عليه طوول قالت لنا الاستاذة نديرولكم في الفررض مارايك ل نحن متاخرين؟

انتظركمــــــــــــــــــــاا♥

>>>> الرد الخامس :

عفوا عزيزتي و لو
آسفة على التاخير و لكن هناك مشكل اضع ردود و لا ارها الا بعد عناااااء ههههه >>ماعليش خلينا منوو

حبوب منع الحمل :
توجد عدة انواع منها فمنها التي تحتوي على بروجسترون و استروجينات و منها اللي تحتوي على هرمون واحد
و و كل و طبيعة عمله يعني هنا على حساب معطيات التمرين مثلا في تمرين اعطي لك منحنى و فيه امراة تناولت هذ الحبوب و نلاحظوا انو فاليوم الثاث عشر لا توجد ذروة للlh علما انه يساعد على انفجار الجريب و هنا نقولوا الحبوب عملت على تثبيط عمل ال LH يعني عدم حدوث الاباضة و نستنتج ان الجريب لم يتمزق و بالتالي عدم تحرر البويضة
و منها ما يمنع تعشيش الجنين في مخاطية الرحم، منها ما يعيق وصول النطاف إلى البويضة، منها ما يسبب سقوط الجنين مباشرة بعد تثبيته في مخاطية الرحم....>> و قد افادتني الاستاذة الفاضلة سيرتا ببعض من تلك المعلومات ربي يحفظها وين ما كانت

مممم و هي الاغلبية ندرسوا اللي تمنع الاباضة علابيها شرحتهالك بالتفصيل

نتمنى انك تفهمي و اي استفسار تفضلي ما تحشميش رانا خياات

ممم دوك نحاول فالموضوع

اسفة والله كان بودي ان اساعدك لكنني مشغولة بالرياضيات اسفة مرة أخرى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maroua maroucha
السلاام عليكم كووووثر...شكرا لك عزيزتي على ردك واهتمامك بالموضووع ..نعم رجاءاا ذكريني بطريقة عملهاا +اذا ممكن تعطيلي حل السوجي 2 لي حطيتوو

اهلااا سمية عااش من شاافك ..اييه والله سعدكم شكون لي طلع درك عندو الزهر انا ولا انت؟ههههههههه انا في الطاقة الداخلية وانت في التسيق العصبي الهرومني تعادل ههههه...المهم عزيزتي اذا عرفتي تحلي اي سؤاال من السووجيات لي حطيتي تكوين درتي فيا مزية كبيرة كبيرة كبيرة بزااف....+++سمية رانا معاااكم على ما اظن نهار الاحد ان شاء الله نديرو الطفرة فقط لان التنسيق العصبي الهرموني مادرناش عليه طوول قالت لنا الاستاذة نديرولكم في الفررض مارايك ل نحن متاخرين؟

انتظركمــــــــــــــــــــاا♥

اهلالالا مرووووةةة

هههه الصح الصح طلعت انا المزهرة ههههههه

ههههههه اوك تعادل ديجا راهم عندي زوج تمارين في الفيزيك كي تقعدي تعاونيني فيهم ادعي ربي برك يطول الاضراب

ذك نهز السيجي تاعك ونروح نشوف كاش مافهمت فيه راني نجاوبو ونحطهولك غدوة صباح بكري ان شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء الله لخاطر ذكة راني رايحة

لالالا راكم فتونا حنا رانا في الانقسام المنصف يعني راكم ملاح حنا لي نوليو متاخرين مع الاضرااااب هذا

يااااه على استاذتكم قولولها اللي فات مات هيا طيشيه علينا وهنينا ههههههههههه

- تحتوى قطعة من الـ 2adn على نفس العدد من النيكليوتيدات مع القطعة السابقة (1adn) ، وضعت كل واحدة منها في أنبوب اختبار يحتوي على الماء ثم سخنت القطعتان على موقد حراري واحد، لوحظ ان قطعة 2adn استغرقت وقتا أطول من قطعة 1adn حتى تتفكك إلى نيكليوتيدات ، ما هو سبب هذا الاختلاف في رأيك

أختي بالنسبة للموضوع الثاني

لازم تكوني تعرفي تأثير تحت السرير البصري على الهرمونات المبيضية يعني تربطي بين المعلومات و تحللي المنحنيات
استعيني بالكراس خاصة الانشطة

مممم الواجب تستحقيه غدا ؟؟

ما تخافيش من الفرض ان شاء الله يكون ساهل
بالتوفيق و كان الله في عونك ~

حنا تاني درنا فرض حاولي تحفظي الروسومات والبيانات المرقمة مهمة جدا

شكرا جزيلااااااااااااااااااااااااااا لكمممم ♥♥

سمييييية ان انتظرك صباحا ساكون متواجدة ان شااء الله
+++
djouhar23
ليتك كتبت لي الحل اختي ++++ كوووثر مشكووووووورة غاليتي

+++++++++
شكرا جزيلاااا