عنوان الموضوع : الادب العربي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام اخواني ان شاء الله تكونو كامل لباس م اليوم حبيت نطرح سؤال لي الاجابة انتاعوا قاعدا مقلقتني و هو كيفاه تراجعوا الادب العربي تسما كيفاه تديو فيها نقاط مليحا المهم ان شاء الله نلقى وحايد خير مني في هذي المادا و يجوبوني مرسيييييي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ههههههههههههههههه والله العظيم وش نقولك راجعي القواعد فقط

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

هههههههه تعيش خويا مي طول نراجعهم بصح جامي جابولي فايدا على العموم شششككررررراااا

>>>> الرد الثالث :

انا نراجع القواعد و زيدي كل درسس احفظي منه مثال و افهميه مليح بيمن يتعلق و البلاغة لازم تفهمي الجملة

>>>> الرد الرابع :

انا نحفظ تعريفات كامل الكاتبين اللي قريناهم ومنبعد ميجيونااش
نحفظ القواااعد ونجرب اعرابات
مي منجيبش مليح ايماجيني الاسئلة كامل نجاوبهم صحاح 100% والفقرة منعرفش نعبر الله غاللب

>>>> الرد الخامس :

عليك اولا ان تكون لك فكرة عن العصر التي تدروسينه مثلا في هذا الفصل الثالث ندرس العصر الاموي فلابد ان استاذكم قد قدم لكم لمحة عن هذا العصر اقرايه عدة مرات و افهميه بعد ذلك فهم القصائد فالقصيدة الالى هي للكميت يتحدث عن الشعر السياسي و عليكي دراسة الشعر الساسي فالفرض قد ياتي شعرا سياسيا لانك درستيه او غزلا مثل درس المواقف الوجداتنية لجميل بن معمر .....الخ ضف الى ذلك مراتجعة الاتساق ة الانسجام و مجمل القول في تقدير النص و اخيرا القواعد و البلاغة و لا ننس همية حلول فروض و اختببراتن العام السابق او اقسام اخرى

انا اعتمد على القواعد و التعابير الكتابية وندي مابين 17و19.5

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلفاد
انا اعتمد على القواعد و التعابير الكتابية وندي مابين 17و19.5

ربي يبارك اخوتي مليح و شكرا خواتي ربي يخليكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim31000
عليك اولا ان تكون لك فكرة عن العصر التي تدروسينه مثلا في هذا الفصل الثالث ندرس العصر الاموي فلابد ان استاذكم قد قدم لكم لمحة عن هذا العصر اقرايه عدة مرات و افهميه بعد ذلك فهم القصائد فالقصيدة الالى هي للكميت يتحدث عن الشعر السياسي و عليكي دراسة الشعر الساسي فالفرض قد ياتي شعرا سياسيا لانك درستيه او غزلا مثل درس المواقف الوجداتنية لجميل بن معمر .....الخ ضف الى ذلك مراتجعة الاتساق ة الانسجام و مجمل القول في تقدير النص و اخيرا القواعد و البلاغة و لا ننس همية حلول فروض و اختببراتن العام السابق او اقسام اخرى

شكرا خويا كريم معلومة مفيدة اول مرا نعرفها مي ذك انعود انطبقها ششششششكككرررررااااا

يا اخوتي ضعف اللغة من ضعف حامليها اصلا طريقتكم في طرح السؤال تنبا انه لاعلاقة لكم باللغة العربية عليك اولا ان تتحكم في اسلوبك ثم الاجابة عن الاسئلة تكون دائما ان من النص............

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرجاوي
يا اخوتي ضعف اللغة من ضعف حامليها اصلا طريقتكم في طرح السؤال تنبا انه لاعلاقة لكم باللغة العربية عليك اولا ان تتحكم في اسلوبك ثم الاجابة عن الاسئلة تكون دائما ان من النص............

السماح لنا من حضرتك اكثر الامور سرورا اليوم باسمي اعتذر لك لانه وصلني احساس بانني ازعجتك قليلا لذلك اطلب السماح منك و اشكرك كثيرا على الاسلوب الرائع في التنبيه و شكرااا

راجعي تعريفات العصور وبعض اغراض الشعر و قواعد البلاغة والقواعد الاخرى والباقي يبقى على فهمك

في الأدب ننصحك بالقواعد
و البلاغة
و هذا مكان بالإضافة إلى المعجم اللغوي لازم يكون عندك تعبير مليح

والله يا أختي هاجر أنا جامي نراجعها نتبع مع الأستاذة فقط ونجيب فيها من 16الى 18

انا كامل مانراجعهاش هههههههههههه