عنوان الموضوع : ممكن تساعدوني في حل هذا التمرين :ص195 لغة عربية (4متوسط أكيد)3 4 متوسط
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم
كيف حالكم ؟
فتحت هذه الصفجة لتساعدوني انا و كل من اختباراته يوم الاحد
و لتستعدوا انتم معي ايضا لاختباراتكم التي ستكون يوم 2 ديسمبر

البارحة راجعت فيزياء
المطلوب منا هو المحور الاول فقط ( الميكانيك )
راجعته للفرض و راجعته نفسه للاختبار

و الان بعد انتهاء السحور لم استطع النوم بسبب التوتر
فانا اكملت بعض التمارين التي بقيت عنديي بدون حل و قومت نفسي باستعما الحل النموذجي
و بعد قليل ساحل ما عندي من تمارين و مواضيع على الحاسوب

و من الممكن ان اراجع بعدها التربية المدنية ( حفظتها جيدا للفرض لذا فسيكون المراجعة للاختبار سهلة )
و المساء ساراجع و احفظ التربية الاسلامية ( المشكل )

ارجو منكم المساعدة بوضع تمارين و مواضيع و اسئلة و اي شيء يتعلق بهذه المواد خلال هذه الايام من فضلكم
انا محتارة في المراجعة و متوترة

ساعدوني باسئلتكم و مواضيعكم

شكرا مسبقا لكم

كم واحد صائم اليوم و كم واحد لم ينم بعد السحور ؟ هل انا وحدي هنا ؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وفقك الله اختي ماريــــا
نحن كذلك اختباراتنا يوم2ديسمبر

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

وفقنا الله

>>>> الرد الثالث :

وعليكم السلام
الحمد لله على كل حال

وضعت جدولي للمراجعة نهائيا وهو كالتالي :

الجمعة: فيزياء ورياضيات ( حل اختبارات فقط لأنني راجعتهما من قبل جيدا )

السبت: تاريخ و فرنسية (ثلاث دروس في التاريخ و الفرنسية التمرن على الوضعيات اإدماجية)

الأحد : عربية وانكليزية

الإثنين : علوم وتربية اسلامية

الثلاثاء: هناك مسابقة فكرية بين المتوسطات ما رأيكم هل أحضرها ؟؟ أم أراجع في البيت ؟؟

الأربعاء: تربية مدنية

الخميس الجمعة والسبت مراجعة عامة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آح ـآسيس مڪتومہ ≈
وعليكم السلام
الحمد لله على كل حال

وضعت جدولي للمراجعة نهائيا وهو كالتالي :

الجمعة: فيزياء ورياضيات ( حل اختبارات فقط لأنني راجعتهما من قبل جيدا )

السبت: تاريخ و فرنسية (ثلاث دروس في التاريخ و الفرنسية التمرن على الوضعيات اإدماجية)

الأحد : عربية وانكليزية

الإثنين : علوم وتربية اسلامية

الثلاثاء: هناك مسابقة فكرية بين المتوسطات ما رأيكم هل أحضرها ؟؟ أم أراجع في البيت ؟؟

الأربعاء: تربية مدنية

الخميس الجمعة والسبت مراجعة عامة

جدولك رائع و مناسب التزمي به فقط
و بالنسبة ليوم الثلاثاء فانا ارى ذهابك افضل
نحن لم نبدا في المسابقات الفكرية بعد
لكنني انتظرها بفارغ الصبر
انا من المفروض اشارك فيها لانني الاولى
احب اجواء المنافسة تلك
لكن لك الاختيار

>>>> الرد الخامس :

ساعدوني من فضلكم الفزياء ماراني فاهم والو فهموني

اختباراتنا يوم 2 ديسمبر
و أنا أيضا لم يراودني النعاس أتمنى لك التوفيق في اختباراتك قد لا أدخل المنتدى حتى أنهي اختباراتي دعواتكم لي بالتوفيق
صياما مقبولا و إفطارا شهيا عادة تكون مفرمسة ههها

بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

مرحبا اختي ماريا انا ايضا صائمة اليوم . بالنسبة للاختبارت ستكون 2 ديسمبر بالنسبة لنا . ساضع بعض التمارين ان وجدت لنتشارك بها لنشكل مجموعة دراسية هدفها النجاح.

تمرين 01: اكمل الجمل التالية: 1. القوى يمكنها ان تسبب ........... لجملة ميكانيكية بالنسبة......... 2.قوة .......... لا يمكنها ابدا ان تحقق هدا......... بالنسبة لمرجع. 3. ادا.......... جملة ميكانيكية فانها بالضرورة قد خضعت لقوة لها...... جهة الحركة. 4. الجملة الميكانيكية التي تتحرك بحركة .......... اما انها تخضع لعدة........تفنى بعضها لبعض او لا تخضع لاي قوة. 5. ان انعدام..............جملة ميكانيكية بالنسبة لمرجع معين لا يعني عدم وجود..................عليها. 6. ان وجود ............ عند جملة ميكانيكية لا يعني بالضرورة وجود...........عليها.

تمرين درة الصوديوم تحمل 11 كربون . 1. وزع الالكترونات على مدارات هده الدرة موضحا دلك برسم تخطيطي. 2. ماهو عدد شحنات درة الصوديوم. 3. ما شحنة هده الدرة؟

سؤال:
هل الفيزياء تحفظ ام تراجع عيشكم

تمرين : اشرح باختصار الجمل التالية: 1. الاحتكاك المقاوم : .................................................. ....... 2.. نمدجة الاحتكاك:......................................... .... 3. الاحتكاك المحرك:........................................... . 4. انزلاق سيارات على طرق زلقة:............................ 5. توقف السيارات المتحركة بسرعة على طريق خشن في اقل مسافة بعد عملية الكبح:............................................

الى اختي سلوى : انا في مادة الفيزياء اعتمد على الفهم وحل المواضيع و التمارين . على كل حال كل شخص لديه راي وهدا هو رايي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوى سيسي
سؤال:
هل الفيزياء تحفظ ام تراجع عيشكم

بالنسبة لي فان الفيزياء تفهم و تثبت معلوماتها عن طريق التمارين
لم احفظ في حياتي الفيزياء ابدا