عنوان الموضوع : اين انتم من الدروس الخصوصية تعليم متوسط
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم الى كل مطلع على هاد الموضوع ارجو الاجابة اين انتم من مسار الدروس الخصوصية وتوقيفها نحن شعبة لغات لا نستطيع الاستغناء عنها خاصة حاليا الاسبانية والرياضيات على وجه الخصوص لو اوقفت ستكون نهايتنا ارجو من كل طالب واستاذ في كل ولاية ودائرة ان يخبرني ما هي اخر التطورات عندهم وهل تم توقيف الدروس الخصوصية عندهم لانو عندنا توقفت في المدارس والثانويات وهل من تحركات لاعادتها وشكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asala2
السلام عليكم الى كل مطلع على هاد الموضوع ارجو الاجابة اين انتم من مسار الدروس الخصوصية وتوقيفها نحن شعبة لغات لا نستطيع الاستغناء عنها خاصة حاليا الاسبانية والرياضيات على وجه الخصوص لو اوقفت ستكون نهايتنا ارجو من كل طالب واستاذ في كل ولاية ودائرة ان يخبرني ما هي اخر التطورات عندهم وهل تم توقيف الدروس الخصوصية عندهم لانو عندنا توقفت في المدارس والثانويات وهل من تحركات لاعادتها وشكرا

السلام عليكم

أنصحك أختي أن تجتهدي أكثر و ستحققين نتائج رائعة ، النجاح لا يأتي بدون العرق ، أما بالنسبة للدروس الخصوصية فلا أظن أنها ضرورية لهذه الدرجة ، فأنا كذلك كنت شعبة لغات مثلك تماما و لم أتلقى في حياتي درسا خصوصيا واحدا و في النهاية تحصل على معدل أفضل من الذين يتلقون هذه الدروس ، لست أتفاخر و إنما فقط لأبين لك أن الدروس الخصوصية مجرد هدر للوقت و المال و شكرا

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

شكرا ليك سيدي كلامك جد معقول حنا قسم اللغات ككل العام الماضي كنا نقراو اسبانية فقط بم انها لغة جديدة وهاد العام مستمرين انشاء الله فيها ودايرين رياضيات لانو صدقني في القسم نادر ما تلقى علامة 10 نحن ادبيون لا نفهم الرياضيات ع ندنا شهر وشوية من بدينا ليكور تع الرياضيات الحمد لله ولينا في القمة علماا انو الاستاذة في القسم مستخلفة وبقينا مدة بلا شي استاذ ورح نبقاو مدة كذلك لانها رح تروح والكارثة هي الفلسفة الاستاذة ولدت جاتنا وحدة جديدة سيطرة مفقودة كل واحد على هواه وانتم ادرى باحوال القسم والاستاذ المستخلف انا شخصيا سجلت كور فلسفة لاني جديدة فيها اول عام على لاقل نتعلم كيفية كتابة مقال بمنهجية سليمة شكرا مجددا للنصيحة والله يكون في العون

>>>> الرد الثالث :

دول العالم تطورت و ازدهرت لأنها تشجع على التعلم و التعليم مهما كانت الكيفية و نحن يا أختي بالجزائر

نقمع المعلم و المتعلم على حد سواء و بالتالي نقمع العلم في وطننا. لا أفهم صراحة حرص الوزارة على منع الدروس الخصوصية

و أنا أتحدى طاقمها أن يقول لي أحدهم أنه لا يلقن أبناءه دروسا خصوصية كما أتحدى أن يقول لي قائل أن نتائج الإمتحانات الرسمية

لم تتحسن إلا بعد ما أصبح التلاميذ يتلقون هذه الدروس.فهل منع هذه الدروس حسد للتلميذ على تحسين مستواه و هو من يأتي لتلقي

هذه الدروس راغبا لا مكرها أم حسد للأستاذ على الإفادة و الإستفادة؟

>>>> الرد الرابع :

في أي ولاية توقفت الدروس الخصوصية ؟

>>>> الرد الخامس :

نحن في بسكرة يا استاذة شكرا ليك استاذ سلمت يداك على هاد الكلام وبما انهم يقولو انو التلميذ يدرس بدون ما يستفيد ويدفع لكان شاف روحو ميستفيد والو تلقائيا ينسحب من الدروس الخصوصية ومع الاكتظااظ والفوضى اللي انتقلت حتى لقاعات الدروس الخصوصية من وين يلقاها الاستاذ على سبيل المثال انا ندرس في قسم فيه 57 تلميذ و الاغلبية معيدون ولوكان تشوفو كيفاش التلاميذ يتوافدو علينا من كل مؤسسة هذا مطرود وهذا داير جريمة ولينا ملجا وحبو يسدو ملجانا الامن ليكور يستناو يشوفو النتائج والعام الجاي تزيد تتراجع مكانة التعليم الجزائري في العالم دك راهو في ترتيب ما بعد ال100 الله يعنا ولينا نخافو يشوفونا الشرطة يداهمو الاماكن تع ليكور

اصالا ممكن تساعديني في هذا
سمعت او قرات قصة تاثرت بها
اسردها في بضعة اسطر.
بلييييييييييييييييييييييييييييييييز ساااااااااااااااعديني ربي يوفقك

السلام عليكم
صراحة انا في باكي قريت دروس خصوصية في الفيزياء و الرياضيات خاصة و حتى اخواتي قراو و هذا العام اخي ان شاء الل يعقب الباك و راه يقرا في الرياضيات و حابين نسجلو له فيزياء او اي مادة اخرى المهم النتيجة هي المساعدة على الفهم و النجاح
بالمختصر انا لست ضد هاته الدروس طالما ان التلميذ يستفيد

أنا شخصيا مع الدروس الخصوصية لسببين
ان اساتذة لديهم كفاءات عالية جدا خسرناهم للاسف في الميدان لانهم حصلوا على ترقيات اما مدراء او مفتشين او احيلو على التقاعد وحاليا يدرسون دروس خصوصية
ثانيا يوجد بعض الاساتذة ليست لهم نفس الكفاءة واخرين هداهم الله لا يقومون بواجبهم كما ينبغي فيبقى التلميذ دائما بحاجة الى الدعم
فكيف لاستاذ لا يقوم بواجبه اثناء الحصة الرسمية ان تطلب منه الوزارة درس دعم وتقول انه بديل عن الدروس الخصوصية

لا يقبل على الدروس الخصوصة إلا الفاشلون و لا يقدمها إلا الانتهازيون.

بكري كان لي دير الدروس الخصوصية غير الضعيف و كان يحشم باش يقول راني ندير في الدروس الخصوصية و اليوم يتفاخرو بيها وين راحين
خخخخخخخخخخخخخخ على دا الجيل حتى و جيب معدل مليح ما يعرفش المسؤولية لانو اتكالي و للاسف و هدا وش صاير في التعليم تاع ولادنا و ربي جيب الخير - جيل شاقي بلا شقاء- من المستفيد ؟؟؟؟؟والكل يتحدثون عن التعليم ونساو االبرنامج
و المشكل يكمن في البرنامج في حد ذاته حشو بلا فائدة وحتى المدة الزمنية كبيرة مما يجعل اللتلميذ يمل بسرعة ويضن انه في العقاب ويكره الدراسة وانا شخصيا أعرف شخص اجتاز الباكالوريا وكان من الأوائل في الثانوية وجاب الباك تاعوا ب10 وراهو الآن في الجامعة وكره من الدراسة وحا يبطل ويقول انه تعب كثيرا وبالمقارنة مع الدول المتطورة نجد البرنامج خفيف على التلاميذ وزيد على ذلك لا يقومون بالامتحانات في السنوات الأولى من الدراسة حتى سن 11 او 12 سنة كالسويد والدانمارك وغيرهم .

السلام عليكم

المستفيد الوحيد من الدروس الخصوصية هو الأستاذ لأنه يستفيد من مداخيل طائلة و بطبيعة الحال ليس جميع الأساتذة ، لماذا لا يدرسون في القسم كما يدرسون الدروس الخصوصية ، اتقوا الله ، شكرا

الحسود لايسود