عنوان الموضوع : اطلب من الاخوة المديرين المساعدة ادارة مدرسية
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

أنا مديرة متربصة ، ونحن في التطبيق في هذه الأيام في المؤسسات التربوية ، المدير طلب مني مساعدته في ملأ هذه الورقة

كونه كبير في السن ومعلم لغة فرنسية سابقا ( العام الاخير في المهنة ) ومريض الله يشافيه

أرجو منكم مساعدتي والله لايضيع أجر المحسنين

https://www.gulfup.net/do.php?id=439468

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ان الله لايضيع أجر المحسنين

كان الله في عونكم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يا اشراف ساعدوني بارك الله فيكم

الوثيقة تهمني لأنها ستبعث الى معهد التكوين

تربص ميداني

>>>> الرد الثالث :

هذه الوثيقة تملأ من طرف المؤطر ( مدير المدرسة التي يجري بها التربص ) وهو وحده من يقوم بملئها لأنها نموذج لما قدم خلال التربص من معلومات بيداغوجية وتوجيهات أو دروس
وفقك الله لما فيه الخير

>>>> الرد الرابع :

ماهو المطلوب بالضبط الوثيقة غير واضحة أرجو التوضيح أكثر حتى نفيد ونستفيد

>>>> الرد الخامس :

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اغفرلي

ممكن من الأخوة تزويدنا بمواضيع تكنب في هذه الوثيقة مع الكفاءة المستهدفة

لا اخفي عليكم انني لم اذهب اطلاقا الى التربص

وشكرا

والله يا أختى هادا المدير أعطاك رسالة لانه هو كذالك لا يستطيع أن يكتب شيئ لانك لم تذهبى للتكوين يقال أن فاقد الشئ لا يعطى

و الله تحية لهذا المدير

لقد قمت بملأ هذه الاستمارة لبض المتربصين عندي : 1- لابد من ملء عدة استمارات منها المجال البيداغوجي ويتعلق بالتنظيم التربوي والمناهج والتقويم الفريق التربوي الندوات الداخلية.........2- المجال الاداري: ويتعلق بمسك السجلات والارشيف والتخطيط والمراسلات ................3- المجال المالي: ويتعلق بتسيير المطعم والتعاونية والجرد............اما الكفاءات فهي تظهر من خلال المواضيع المنجزة المذكورة سابقا وتاريخ الانجاز اسبوع واحد لكل مجال اما ملاحظات المؤطر فتكون اما مكتسب اوغير مكتسب اويحتاج الى فترة اضافية

لم اتمكن من تحميل الوثيقة اعيدوا وضعها ان امكن

أختي الفاضلة ، إن ملء هذه الوثيقة يعتمد على البرنامج المسطر المرافق لها ، فالمدير يقوم يتأطيرك ميدانيا في المواضيع المقترحة و على ضوء هذا يملء هذه الأخيرة ، حيث يكتب عنوان الموضوع المتناول و مدى تحقيق الكفاءات و الأهداف المبرمجة ثم يبدي ملاحظاته
مثلا : القرار جرد العتاد يطلعك على المناشير المحددة لعملية الجرد ، ثم يطلعك على سجلات الجرد و يدربك على كيفية مسكها فان تمكنت يكتب الكفاءات المحققة و ملاحظاته
أما فيما يخص كيفية التناول فتكون بالأسلوب الحواري و العمل المداني
أما بخصوص الوسائل فيعتمد على المناشير و المعايشة الميدانية .