عنوان الموضوع : آمل ان تلبي الدعوة للاولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

لنجعل هذا الركن لتبادل الافكار و الاراء حول تطبيق الترج السنوي على كتاب التلميذ و كل ما يهم السنة الاولى طول السنة الدراسية بدون تحميل او رابط لاني اخاف على الجهاز م من الفيروسات
امل ان تلبي هذه الدعوة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم ممكن اختي والله حتى انا محتاجة الى هذا الشيء وارجوا ان تجيبيني
اولا ممكن اعرف كيف تتماشي مع الرياضيات وفي اي درس انت فيه

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

لم الاحظ رسالتك انا في درس الاعداد التدرج وضعها من 1 الى 6 وانا درست الاعداد من 1 الى 3 و التطبيق في كتاب التلميذ الدرس 6
ثم الاعداد 4 و 5 و التطبيق الدرس 7
ثم انتقل الى تدريس العدد 0 ( موجود في التدرج ) و لكنه غير مخصص لهذا الاسبوع ولكني ساقددمه و التطبيق على كراس المحاولة او اللوحة
ثم تدريس الاعداد 6 و 7 و التطبيق الدرس 11 ( الدرس 11 يحتوي على تطبيق العدد 0)
وهكذا نغطي الاسبوع
ارجو ان نبقى على التواصل و يمكننا ان نحدد ساعة موحدة ما رايك على الساعة 6 ؟

>>>> الرد الثالث :

اوكي انا موافقة . واتمنى ان افيدك وتفيدنى .

>>>> الرد الرابع :

السلام عليك اختي كيف الحال
بالنسبة الى الاعداد 1تاى 3 قتلي في كتاب التلميذ الدرس6.لم اجده
كيف تحسبي ؟ الدرس 6في كتاب التلميذ هوقبل وبعد واذا قصدك الصفحة كذلك نجد داخل وخارج
ممكن التوضيح ادا امكن لاني عندى تدرج 2012 وكتبين كل التدرج والدرس المقابل له كما انت بعثتلي ممكن التوضيح
انتظر الرد؟ وشكرااا مسبقا

>>>> الرد الخامس :

السلام عليك التدرج 2011 و ليس 2012 اعتقد انك اخطات في الكتابة فقط اما كتاب التلميذ فنحن نعمل بالطبعة الثانية المعدلة 2004 في سكيكدة
ربما لديكم طبعة اخرى لاني سمعت بوجود اختلاف في الكتب بين الولايات , كتاب التميذ بين يدي و رقم الدرس 6 مخصص للاعداد 1 - 2 - 3
فان لم تجديه فهناك اختلاف

اه انا عندي الطبعة الخامسة 2008 يا سبحان الله.

سمعت عن اختلاف الكتب و لكني لم اكن متاكدة و ها هي الحقيقة ؟ سنبقى على التواصل

اكيد..... يوم الغد على الساعة 2 زوال نلتقي اوكي اختي المهم نبقى على اتصال ونحضر الدرس سويا شكرااا لك

السلام ممكن اعرف اين ينتهي درس الفضاء ؟ انا درست خارج وداخل وفوق وتحت وراء وامام ويمين ويسار قبل وبعد فقط
هل اكمل الاخرين الاتجاه ................الخ

السلام عليك المفروض ان نتناول درس الفضاء حسب التدرج الجديد في حصة واحدة و لكني انجزته في حصتين
دلخل - خارج - فوق - تحت - على - اعلى - اسفل في حصة
امام - وراء - بين - بجانب - مقابل خصة ثانية
في حصة التربية البدنية درست لهم اليمين و السار لاهميته بالنسبة للتلميذ و لكني لم اسجله في الكراس اليومي ( ربما لا ينتمي لتنظيم الفضاء)
لم ادرس قبل و بعد هل موجود في التدرج ؟ الدرس موجود في اللغة
درس التوجه في رايي ينتمي للفضاء و لكني لن اقدمه . لا يمكن تقديم كل هذه الدروس في حصة واحدة . الارجح انه محذوف فماذا نفعل ؟

والله العظيم تقلي رانا ندرسو في الباك مشي ابتدائي .يقولك فاقد الشيء لا يعطي.و بن بوزيد دوخنا وعيانا المهم نحن نديرو لي علينا والباقي على ربي ا.
الدرس مقارنة الكميات اكثر من واقل من هدا الاسبوع انجزه لم يكفينى الوقت في الاسبوع الماضي
وانت هل درسته ام لا .

بالنسبة الى التربية المدنية هويتى الشخصية كتبين في المنهاج الاسم واللقب .... و......يعرف عن نفسه هل قاصد الدروس الثلاثة ام هناك حذف.

بالنسبة للكميات انجزته في حصتين حصة في الاسبوع 2 و حصة في الاسبوع 3 وانهيته
المدنية الحصة الاولى يتعرف على وثائق الهوية و 2 يتعرف على عناصر الهوية و الحصة 3 تطبيق . هذا ما كتبت في الكراس اليومي و اما في القسم فقد عرفته على مكان الميلاد لمدة قصيرة قبل التعرف على وثائق الهوية

شكراااا هذا الاسنوع كذلك نتطرق الى الاعداد من 1الى 6 ومقارنة عددين يعني اكبر واصغر اليس كذلك؟