عنوان الموضوع : مشاكلكم مع كتب الرياضيات شكلا ومضمونا + المعلم /التلميذ/ والمقاربة بالكفاءات
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، المعلمون والمعلمات اساتذة ومربي الابتدائي ،وعملا مني بمقولة الممارس غلب الفارس، اطلب من سيادتكم التكرم بالاشارة الى كل الاخطاء والمشاكل التي ترونها وتتلقونها في المنهاج وكتاب الرياضيات لكل المستويات من السنة الاولى الى السنة الخامسة -كل حسب قسمه - اذ انني اعمل على تحليل محتوياتها وجمع الاخطاء المتعلقة بالحجم والشكل والمحتوى والترتيب وبناء الدروس والوضعيات .. ارجو ان اجد من كريم فضلكم من يرد علي ..تقبلوا شكري المسبق لكم .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سيدي المعلم سيدتي المعلمة نظرا انني اعمل على دراسة المقاربة بالكفاءات في الجزائر وانا اعمل على بناء استمارة لهذا ، اطلب منكم لفت انتباهي الى المواضيع التي تحبون ان اتطرق لها في دراستي لهذه المقاربة تطبيقيا (ساحلل مضامين الكتب شكلا ومضمونا ) وساعمل على مقابلة المفتشين ، كما سأبني استمارة تقيس واقع تكوين وعمل المعلمين بها وفهمهم لها وكذلك مدى تطابقها مع واقع المدرسة الجزائرية والمجتمع ككل والوقت المتاح للدرس والكفاءة وكذلك عدد التلاميذ بالاقسام وعدد المواد اي انا احاول تغطية جوانب المقاربة ككل ومعرفة مكمن الخلل ان وجد ، ومحاولة ايجاد حلول وبدائل ... لذا ارجو منكم مساندتي لاتجاوز الدراسة السطحية الى التدقيق ووضع اليد على مكمن الخلل والحل ان شاء الله شكرا لكم .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

للرفع ...............

>>>> الرد الثالث :

لماذا كل هذا ..هل لتقديم عمل تربوي ..؟ أم للإطلاع الشخصي ..؟

>>>> الرد الرابع :

لتقديم عمل تربوي فانا احضر الدكتوراه في علم النفس اللغوي والمعرفي

>>>> الرد الخامس :

للرفع .............ز

ربي ايوفقك

مثبت بالمسامير ونرجوا تفاعل الزملاء لما في الموضوع من فائدة ربوية

موضوع به فائدة كبيرة للتربية والتعليم ونرجوا التفاعل مع الزميلة

انا معك على طول الخط
ادرس السنة الثالثة
ضعي الخطوط العريضة لاطروحتك و ساتفاعل معك فالفائدة ستعود على الجميع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anise2011
ربي ايوفقك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميدي البشير
مثبت بالمسامير ونرجوا تفاعل الزملاء لما في الموضوع من فائدة ربوية

شكرا لكما سيداي بوركتما

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجواهر
انا معك على طول الخط
ادرس السنة الثالثة
ضعي الخطوط العريضة لاطروحتك و ساتفاعل معك فالفائدة ستعود على الجميع

شكرا سيدتي الفاضلة على تفاعلك الطيب ، نعم اريد ان تعود الفائدة على الجميع. وطلبي هذا وضعته لتلفتوا انتباهي الى بعض الاخطاء والصعوبات التي تتلقونها في المنهاج وكتاب الرياضيات لأعمل على التنويه لها في تحليلي لمحتوى كتب الرياضيات ..طبعا لن تتوقف دراستي على هذا بل سأبني استمارة وسأضعها في المنتدى لاجابتي عليها هناك موضوع اخر لي هاهو
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1438018

وستفهمين موضوعي فهو يتعلق بمقاربة الكفاءات وتطبيقها عموما وفي الرياضيات خصوصا

شكرا سيدي الفاضل انا انتظر فعلا تفاعلهم انت تعلم جيدا انه يمكنني العمل لوحدي واتمام الاطروحة كما يفعل الجميع لكنني اردت ان يكون للمعلم دورا استشاريا ولو على مستوى اطروحة لانه مغيب في التخطيط للتعليم في بلدنا أكرر امتناني

اي معلم او مربي يواجه مشكلا ما او لاحظ خطا ما ينبهني اليه فربما لا انتبه له

135 مشاهدة دون تدخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماالمشكل ارجو ان توضحوا لي ؟؟؟