عنوان الموضوع : ماذا تفعل لو............. للابتدائي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم
أرجو من الإخوة التجاوب بكل شفافية وجد وكأن ما أقوله حدث فعلا
ماذا تفعل أخي المعلم/ة لو كان أَحد أفراد عائلتك مفتش المقاطعة التي تعمل بها ( لا أَقصد كيف تؤدي عملك مع التلاميذ بل اقصد تحضير الوثائق.... مذكرات و ....)
بعد قراءتي لردودك سأقول لكم لماذا كتبت هذا الموضوع.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

حتى لو كان المفتش ابي . لن يتغير اي شئ . (تحضيري يبقى كما هو . الوثائق ، المذكرات .......

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

التحضير جزء من عملنا...بل هو أساس العمل
وإتقان العمل واجب.. ولن نتقنه إلا بالتحضير المركز

ولن يحس الواحد منا بحلاوة دراهمه إلا إذا شعر أنه أتقن عمله وأعطى تلاميذه حقهم كاملا
اللهم ارزقنا الحلال وأغننا به عن الحرام يارب

أنا أحضّر وأبقى على نفس الوتيرة حتى وأنا في أواخر الموسم
كل هذا وأنا الآن في 24 سنة عملا

اللهم اختم بالصالحات أعمالنا

>>>> الرد الثالث :

نفس الشيء فالعمل عمل

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم شكرا على مروركم
لقد طرحت الموضوع لحدث وقع معي يوم امس ....كنت انتمي لمقاطعة كبيرة يراسها مفتش يشهد لنزاهته وصرامته الكل يعمل له الف حساب...قسمت هذه المقاطعة الى قسمين فاصبحت انتمي الى الجديدة مع مفتش جديد.
يوم امس مساء جاء الى مدرستنا المفتشان القديم والجديد كانت هذه الزيارة على غفلة حتى ان المدير لم يكن موجودا فاتصل به حارس المدرسة ..كنت بحاجة الى تفتيش وكذا بعض زملائي ..دخل المفتش الجديد على زميلي اما انا فخضعت الى تفتيش من طرف المفتش القديم (الحمد لله كنت على استعداد تام كعادتي ) ..اذهلني هذا التصرف (تفتيش من طرف مفتشين ) اتدرون لماذا ...لان المفتش الجديد لم يحبذ ان يفتشني لانه وبكل بساطة اخي . سالته اليوم فقال لي كل ما افعله ساقوم بالتاشير فقط على التقرير الذي سيكتبه عن عملك زميلي المفتش القديم .

>>>> الرد الخامس :

لا يعجبني العمل تحت اشراف الاخ المفتش ..فمهما عملت ستكونين تحت المجهر من طرف الجميع
كان الله في عونك

كان الله في عونك
أفضل أن تكوني في المقاطعة الأخرى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجواهر
لا يعجبني العمل تحت اشراف الاخ المفتش ..فمهما عملت ستكونين تحت المجهر من طرف الجميع
كان الله في عونك

صح اختي دائما يسالونني عن الجديد
اما بخصوص العمل فزملائي الحمد لله علاقتي بهم جد طيبة وانا معهم منذ 3 سنوات ويعلمون طريقة عملي بمفتش او من دونه
المشكل انني عندما احضر ندوة الكل يسال ليرى اخت المفتش.
زميلي سلفي قال لي الشيء الجميل ان الكلام في المفتش والغيبة قلت في مدرستي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال يحيى18
كان الله في عونك
أفضل أن تكوني في المقاطعة الأخرى

انا انتظز ان يتحول هو عن قريب
انا لا اريد الانتقال الى مدرسة اخرى لانني مرتاحة جدا مع زملائي وتعودت على تلاميذي لذلك اخاف من المدارس الاخرى لما اسمعه من مشاكل

والله لم أفهم أم ....... لم أجد العبارة المعبرة عن التعبير الذي اردت أن اعبر عنه.
إني أرى وكأن الجميع يعمل للمفتش ؟؟ أو في مدرسة المفتش ؟؟؟؟
اعمل عملي واتقنخ مااستطعت اعطي لابنائي عصارة جهدي منتظر الجزاء من الله أولا .
لي رجاء رجاء من الاخوة ان لايتكلموا عن المفتش والمدير فالقانون واضح ومن اخطأ تحمل مسؤوليته

و هل التحضير يعني دوما الوثيقة؟؟؟( المذكرة أو الكراس اليومي) ابد ليس هذا هو التحضير يا اخواني انما هو الاستعداد الذهني و الفكري الذي يمكنك من تقديم المادة العلمية للتلميذ في اريحية تامة و انت تحيط ما تقدمه للتلميذ من كل جوانبه ن دون اي ضغط خارجي....دون ان انكر التحضير المادي ( الوثائق)...فالمفتش المتمرس ينظر الى هذه الجوانب مجتمعة و يهتم اكثر لما يقدمه المعلم امام تلامذته لا الى الكم الوثائقي الذي بحوزته.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو النذير
و هل التحضير يعني دوما الوثيقة؟؟؟( المذكرة أو الكراس اليومي) ابد ليس هذا هو التحضير يا اخواني انما هو الاستعداد الذهني و الفكري الذي يمكنك من تقديم المادة العلمية للتلميذ في اريحية تامة و انت تحيط ما تقدمه للتلميذ من كل جوانبه ن دون اي ضغط خارجي....دون ان انكر التحضير المادي ( الوثائق)...فالمفتش المتمرس ينظر الى هذه الجوانب مجتمعة و يهتم اكثر لما يقدمه المعلم امام تلامذته لا الى الكم الوثائقي الذي بحوزته.

ونعم الكلام ...الله يفتح عليك يا أخي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو النذير

كاستاذة انا معك مليون بالمائة
لكن اخي الكريم ابو النذيرالموسم الماضي دخل المفتش على زميلي (25 سنة تعليم) وفي شهر ماي وجده بدون وثائق ...لااقول لك ما حدث والله اقام الدنيا ولم يقعدها وبعث له بانذار+ما المني ان المدير لم يتفوه بكلمة ولم يدافع عن هذا المعلم نهائيا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود

ونعم الكلام ...الله يفتح عليك يا أخي.

الله يكرمك أستاذ محمود

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
كاستاذة انا معك مليون بالمائة
لكن اخي الكريم ابو النذيرالموسم الماضي دخل المفتش على زميلي (25 سنة تعليم) وفي شهر ماي وجده بدون وثائق ...لااقول لك ما حدث والله اقام الدنيا ولم يقعدها وبعث له بانذار+ما المني ان المدير لم يتفوه بكلمة ولم يدافع عن هذا المعلم نهائيا.

مما يؤسف له أستاذتنا الفاضلة و أنا ألمح فيك الحيرة مع الغيرة...هؤلاء هم مسؤولونا ،أقسم غير حانث أن هذا المفتش و غيره كثر (و حتى لا اتهم الجميع و أضعهم في سلة واحدة) لا يحسن كتابة تقرير زيارة و لا يحسن صياغتها الا من خلال المذكرة التي يحضرها المعلم ، و أنا أعرف عينات عن قرب..و بالتالي فهو يبدأ يزبد و يرغي حينما لم يجد سندا يعتمد عليه في كتابة تقرير التفتيش و كأن المعلم قد ارتكب جرما حينما لم يحضر الوثيقة