عنوان الموضوع : مشكل التعامل مع العمال انشغالات المقتصدين
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم

انا مقتصدة جديدة ممكن للمقتصدين الاكثر خبرة نصحي بكيفية التعامل مع العاملين بالمؤسسة بشكل عام

وكيفية حفظ بنود وابواب الميزانية والله صعبين

شكرا جزيلا.....

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

انا مقتصدة جديدة هل يجدر بي ان اقوم بعملية المراقبة على العمال مثل تنظيف القاعات.....الخ كل صباح وكل يوم ؟؟؟؟؟؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

نعم . و هي في صلب مهامك ألا و هي الخدمة الداخلية .

>>>> الرد الثالث :

العمال عليكي بالتقرير اليومي ولا تتخملي أكثر من طاقتك أتركيهم للمدير..وأهتمي بالمحاسبة بما أنكي مقتصدة جديدة....

بالنسبة للبنود وحدة وحدة تعلمي بند الإطعام 211...وعملية تحويل المبالغ من 121 منح وطنية إلى 211 و133 منح تكميلية إلى 211..

الأعباء الملحقة (الغاز والكهرباء الباب 23..

والصيانة الباب 27 تدخل فيها شراء حاجيات المؤسسة اليومية من مواد تنضيف إلى وسائل الترميم مثل الزجاج والخشب ..الخ

ووسائل المكتبية الباب 25..شراي الأوراق الأقلام

هــذه الأبواب تعمقي فيها كثيرا فقط لأنها نعمل بها كثيرا..ولا تتسرعي مع الوقت كلش يدخل في الذهن..بالتوفيق

>>>> الرد الرابع :

كلفي نائب مقتصد أو بالأحرى نسقي مع رئيس العمال إذا كان يساعد وإلا فنسقي مع المساعدين التربويين ليساعدوك في عملية الملاحضة فقط لأنهم موجودون عند إدخالهم التلاميد على 8صباحا...وعندما يعلموك بقسم غير منضف عليكي التنقل بنفسك للتأكد هــدا مهم ولا تعلمي العامل عند إحضاره بمن قال لكي كي يكون العمل مهني محض...
والعامل الذي لم ينضف قسمه حذريه واكتبي ذالك ف التقرير اليومي وأعطيه للمدير يوميا وهو يفوم بالتكلم معهم كدلك

>>>> الرد الخامس :

أنصحك ألا تتعاملي مع المساعدين التربويين في أمور تخص عملك ، يجب عليك الدخول إلى المؤسسة باكرا على الأقل 7 و 45 د و تتفقدي المؤسسة من كل الجوانب و تدوني الملاحظات لتعالجيها بعد ذلك . أما أن تطلبي من المساعدين التربويين أن يخبروك بوضعية المؤسسة فهذا الأمر غير محبذ و لا تنسي أن مستشار التربية سوف يدون في تقريره حالة الأقسام هل هي نظيفة أم لا .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamel76
أنصحك ألا تتعاملي مع المساعدين التربويين في أمور تخص عملك ، يجب عليك الدخول إلى المؤسسة باكرا على الأقل 7 و 45 د و تتفقدي المؤسسة من كل الجوانب و تدوني الملاحظات لتعالجيها بعد ذلك . أما أن تطلبي من المساعدين التربويين أن يخبروك بوضعية المؤسسة فهذا الأمر غير محبذ و لا تنسي أن مستشار التربية سوف يدون في تقريره حالة الأقسام هل هي نظيفة أم لا .

لا يستطيع اي مقتصد او مسير مالي القيام بعملية المراقبة يوميا يا اخي ..فللمقتصد عدة مشاغل خارج المؤسسة تفرض عليه عدم الدخول باكرا الى المؤسسة ..هذا هو الواقع يا اخي ..ولتسهيل العملية يمكن تكليف اي عون من الصلحة الاقتصادية بذلك

شكرا جزيلا باركة الله فيك

ا
لسلام عليكم

انا جديدة في هذا المجال كنت اتصور انو الصعوبة تكمن فقط في كيفية ملئ السجلات ....

لكن اكتشفت غير ذلك الصعوبة في كيفية التعامل مع العمال من المدير الى اعامل الاخير في المؤسسة والله شئ صعب اعلم

ان مثل هذه الامور تكتسب من تجارب الحياة لكن يجب وضع الملامح الاولى ليتحدد مكان كل شخص وخطوط التعامل معهم

خاصة اذا في المصلحة الواحدة النائب العون ......

اروج تقديم اي نصيحة او اي تجربة لكم ربما استفيد ونستفيد كلنا منها

شكرا لكم جميع لكن انا في المؤسسة التي بها الان كان بها نائب مقتصد مسير وهو لا يأتي الا على الساعة 8.30 والعون 10.00 لااعلم كيف احل هذا المشكل اخاف ان اقوم بتغيير اصبح في تصادم معهم ويصبحون ضدي وانا في المراحل الاولى .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم

انا لااعلم كيف لعمال مؤسسة واحدة ان يكونو في خلافات والله خلافات اطفال صغار

من المفروض نحن في هذه المؤسسة لخدمة التلميذ ولتحسن الظروف لتمدرسه لا العكس

اين الضمير هنا .......

المدير ضد مصلة الاقتصاد

المراقب العام ضد المصلحة وعمالها

اي نعم هي ليست كراهية بشكل مباشر لكن والله تشوف سيوف تخرج منهم من خلال الكلام التعامل المراقبة .......

ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أختي الفاضلة..
العمال هم جنود المصلحة..لذا يتوجب دوما أن يكونوا في صف المقتصد..ولن يتأتى ذلك إلا عن طريق المعاملة..
ومعاملتهم تكون مرنة..الحزم في وقته والإنسانية في وقتها..حتى يتعودون على طريقتك في التعامل معم..