عنوان الموضوع : استاذ متربص من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلام عليكم جميعا:
انا كنت استاذ تعليم متوسط مرسم منذ 10 سنوات شاركت مؤخرا في مسابقة التعليم الثانوي ونجحت والحمد لله ، وتلقيت التعين بصفة متربص مدة 3 سنوات وتم ايقاف راتبي .
سؤالي الى اهل الاختصاص : كم تدوم مدة ايقاف الراتب ومتى اتلقى راتبي بصفة عادية

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

إن كنت حامل لليسانس كلاسيك فنصيحتي لك أخي إن كان مازال لك إمكانية أن تعود إلى المتوسط فعد أحسن لك
أما إن كنت مهندس أو متحصل على ماستر أي لديك bac+5 فيمكنك إكمال الطريق في الثانوي أحسن و أنت متربص فعلا

إن كنت من حاملي ليسانس كلاسيك
فاستسمحك لأني سأعطيك كلاما لا يسرك

فأنت مستخلف و لست متربص و ستتقاضى حوالي 22000 دينار شهريا إضافة إلى المردودية كل ثلاثة أشهر بمبلغ إجمالي حوالي 23000دينار
و لن تصبح متربص إلا بعد إنهاء مهزلة دورة تكوينية سوف تكون مهزلة حقيقية
أما عن متى تقاضي الراتب فهو متى حنت و عطفت عليكم مديرية التربية قد تطول أو تقصر إذ يمكن ان تتقاضى كل 3 أشهر أو بعد نهاية الاستخلاف اي إلى جوان أو جويلية أو أوت أو سبتمبر القادم أو إن كانت دفعتك من الرجال و لا أقصد الذكور هنا بل أقصد الرجال و طالبتم برواتبكم و احتجيتم عليها فكلما كثر احتجاجكم اقترب تاريخ تقاضي رواتبكم
استعن بالله و إن كنت متزوجا و ربا لأسرة فابحث عن من يعطيك سلفة أو قرضا طويل المدى و تقشف في مصاريفك اخي فترة قاسية أنت مقبل عليها

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

لسلام عليم : بداية اشكرك جزيل الشكر على الرد الجميل
فقط اريد ان اوضح اني متحصل على شهادة مهندس دولة وانا متربص كما اسلفت الذكر

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bendehiba
لسلام عليم : بداية اشكرك جزيل الشكر على الرد الجميل
فقط اريد ان اوضح اني متحصل على شهادة مهندس دولة وانا متربص كما اسلفت الذكر

إذن أنت من جماعة bac+5هنيئا لك اما انقطاع الراتب كل ولاية و طريقتها و أحسن ولاية ممكن تبدا في دفع رواتبكم في مارس أو أفريل القادم لكن هناك حالات خاصة أحيانا ينشطوا كثيرا و يدفعوا الرواتب في ديسمبر و اتمنى ان تكون حالتكم هكذا
إن لم تتقاضو رواتبكم في ديسمبر فانتظر مارس أو ما بعد عليك بسياسة شد الحزام

>>>> الرد الرابع :

شكرا وبارك الله فيك

>>>> الرد الخامس :

سلام عليكم انا متربصة لكن المشكل ليس لدينا مفتش مع العلم انه نفس الشكل عبر جميع ولايات الوطن الاننا ندرس مادة جديدة