عنوان الموضوع : هل هناك خطأ مطبعي لسؤال الجغرافيا الموضوع الاول حوليات باك
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

هل نسب تطور النمو الاقتصادي المذكورة في الجدول صحيحة ام ان هناك خطأ مطبعي ؟
اليست مقلوبة في الجدول ؟
ام ان العالم المتخلف احسن من العالم المتقدم .
شكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لالا صحيحة المعطيات

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kossofi madridista
لالا صحيحة المعطيات

وضح اكثر من فضلك
كيف العالم المتخلف احسن من العالم المتقدم ؟
شكرا

>>>> الرد الثالث :

راني كيفك سقسيت الاستااذة قالولي منعرف

>>>> الرد الرابع :

بقيت حااير كي شفت المتخلف اكبر من المنقدم
خاصة في التعليق ههههههههههههههه

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amiralsalem
هل نسب تطور النمو الاقتصادي المذكورة في الجدول صحيحة ام ان هناك خطأ مطبعي ؟
اليست مقلوبة في الجدول ؟
ام ان العالم المتخلف احسن من العالم المتقدم .
شكرا

وما المشكل هي نسبة النمو
يجب ان تعرف ما هو النمو الاقتصادي ثم لاحظ السنوات

يا اخي ووقعت عليه مشكلة بيننا وبين الاساتذة وقالو لنا في الاخير انتم اجيبوا على النسب كما هي
وسيتم تدارك الخطا في لجنة التصحيح هذا ان كان كلامهم صحيح والله اعلى واعلم

السلام عليكم تلامذتي ربخا نسيتم الأزمة المالية الكبرى التي ضربت الاقتصاد الأوربي والعالمي وخاصة اليونان وأمريكا وفرنسا وحقا لقد سقط نمو اقثصادها إلى الصفر وبالنسبة للعالم المتخلف لم يصب بالأزمة

ربي يوفقكم الخطأ أننا لانتبع الواقع المعاش ولانساير تطور الحياة الأقتصادية في العالنم من الصباح إلى المساء عاكفون على حفظ وتكرار الشخصيات والمصطلحات آسف ولكم يجب مسايرة الواقع

الجدول صحيح 1000 من 1000

شعيب أخي الأقتصاد الأوربي يشهد ركود بعدما أصيب في سنة 2008 و2009 بأزمة مالية خانقة

أما العالم المتخلف مان في الحضيض واليوم البورتابل نتاع مليون يساوي مئاتان والسروال نتاع 300 يساوي 100 ببساطة حتى تفهمني مليح شعيب الفرنسيين يشرون من السوق الجزائرية الأحذية ونفس الحذاء يباع في السوق الأوربية بأضعاف ثمنه في الجزائر حذاء فيتنامي عندك يساوي 200 عندو 400 قالها لي واحد من أقاربي الذين ولدوا في فرنسا وهو اليوم عمره 30 يشري من الجزائر في الصيف الملابس والأحذية مفهوم أخي

النسب صحيحة يا صديقي،والسبب يعود الى ان الدول المتقدّمة تتأثر بالأزمات الدولية،لاحظ عام 2008 نسبة النمو 0 بسبب تطوّر اقتصاديات هذه الدول وقوة عملتها،فهي أشدّ تأثّرا بالازمات العالمية الاقتصادية......بينما الدول النامية لا تتأثر الا بشكل يسير

النمو الإقتصادي لايقاس بهاته الطريقة فكرة العالم المتخلف فكرة أقرها وألصقها ألفريد سوفي البارح في 1952 الغاية منها تحطيم معنويات الدول الجنوبية وإقناعه بفكرة التخلف والضعف والعجز هم يأكلون ونحن ندفع الفاهم يفهم لغزي التبعية والقوة العسكرية والضغط على الخصم معنويا من أقوى الأسلحة الإعلامية اليوم

الجغرافيا والتاريخ لايؤخذ من عند الأعداء شعيب تريد أن تكون صاحبي أناأريد ذلك ؟

ممكن يكون صحيح
انا درت ان اسعاار البتروول ارتفعت وبالتالي ساهنت في تحقيق التنمية للدول المتخلفة - المصدرة للنفط -

اخواني النسب صحيحة و انما الفارق أنه نسبة النمو في الدول المتخلفة مقارنة بمداخيله و قيمة أمواله ووزنه المالى في السوق العالمية أما بالنسبة للدول المتقدمة و لو بنفس المبدأ ولكن الوزن المالي فيختلف اذن فالتطور الحاصل هنا مختلف حسب الناتج المحلي و لكل دولة ناتجها أرجوا انكم استوعبتم و فهمتموني