عنوان الموضوع : الزخرفة في س3 الثالثة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

عندي غدا درس الزخرفة في التربية الفنية فهل يمكن مساعدتي ببعض نماذج الزخرفة البسيطة لاستعملها كنماذج لتلاميذتي و مشكورين مسبقا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ربي يسهل لك اختي المستغانمية

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

قمت ببحث بسيط فوجدت هذا الموقع أرجوا أن يفيدك

الموقع 1

هذه بعض النماذج

>>>> الرد الثالث :

1 - نحضر ورقة رسم ونبدا برسم اطار خارجي يبعد عن حافة الورقة ب 1 سم كما هو موضح في الصورة :

2 - نقوم بتقسيم الورقة وذلك برسم خطين خط افقي وخط عمودي بحيث كل خط يكون في المنتصف بحيث يقسم الورقة الى 4 مستطيلات متساوية لكي تكون خط منتصف كما هو موضح في الصورة

3 - قم برسم مربع بحيث تكون اضلاعه متساوية ، ولنقل انك اخترت 6 سم في 6 سم ، كما هو موضح في الصورة

4 - قم بتقسيم المربع عن طريق وضع اشارة عند 2 سم و 4 سم على كل ضلع كما هو موضح في الصورة ادناه

5 - قم بتوصيل هذه النقاط بخط مستقيم ، مع مراعاة ان تكون هذه الخطوط تمر من منتصف هذه النقاط بالضبط ، والدقة مطلوبة فكلما كانت قياساتك دقيقة ، حصلت على نتائج وزوايا متساوية ،كما هو موضح في الصور

6 - قم بمد نهايات المربع الذي تم رسمه بالأول، بحيث تصلها بالخطوط التي قمنا بتوصيل النقاط بها كما في الصور

7 - امسح الزوائد الداخلية بالممحاة لكي يصبح لديك الشكل التالي

8 - قم الآن بتلوين الشكل الداخلي الذي نتج من بعد مسح الزوائد لكي يصبح الشكل التالي
[IMG]https://im31.gulfup.com/rXgDK.jpg[/IMG

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة touati 2

1 - نحضر ورقة رسم ونبدا برسم اطار خارجي يبعد عن حافة الورقة ب 1 سم كما هو موضح في الصورة :

2 - نقوم بتقسيم الورقة وذلك برسم خطين خط افقي وخط عمودي بحيث كل خط يكون في المنتصف بحيث يقسم الورقة الى 4 مستطيلات متساوية لكي تكون خط منتصف كما هو موضح في الصورة

3 - قم برسم مربع بحيث تكون اضلاعه متساوية ، ولنقل انك اخترت 6 سم في 6 سم ، كما هو موضح في الصورة

4 - قم بتقسيم المربع عن طريق وضع اشارة عند 2 سم و 4 سم على كل ضلع كما هو موضح في الصورة ادناه

5 - قم بتوصيل هذه النقاط بخط مستقيم ، مع مراعاة ان تكون هذه الخطوط تمر من منتصف هذه النقاط بالضبط ، والدقة مطلوبة فكلما كانت قياساتك دقيقة ، حصلت على نتائج وزوايا متساوية ،كما هو موضح في الصور

6 - قم بمد نهايات المربع الذي تم رسمه بالأول، بحيث تصلها بالخطوط التي قمنا بتوصيل النقاط بها كما في الصور

7 - امسح الزوائد الداخلية بالممحاة لكي يصبح لديك الشكل التالي

8 - قم الآن بتلوين الشكل الداخلي الذي نتج من بعد مسح الزوائد لكي يصبح الشكل التالي
[img]https://im31.gulfup.com/rxgdk.jpg[/img

بارك الله فيك اخي لا نعرف ماذا نفعل بدونك ادامك الله لمحبيك

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeyyan
السلام عليكم

قمت ببحث بسيط فوجدت هذا الموقع أرجوا أن يفيدك

الموقع 1

هذه بعض النماذج

شكرا اخي جعلها الله في ميزان حسناتك

اخ التواتي هل يمكن معرفة من اي مقاطعة انتم ان لم يكن فيها احراج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diba2737
اخ التواتي هل يمكن معرفة من اي مقاطعة انتم ان لم يكن فيها احراج

بدون اي احراج مقاطعة عين تادلس 1
وانتم ان لم يكن هناك احراج طبعا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفكرة التي وضعها الأخ تواتي حقّا رائعة أنا شخصيّا كنت محتارة ماذا سأقدّم في هذه الحصّة، خصوصا وأنّه قسم سنة ثالثة ويجب أن تمشي معهم خطوة خطوة حتّى يتمكّنوا من الإنجاز بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتك أخي جزاك الله الفردوس الأعلى

بارك الله فيك اخي و متشرفين بناس عين تادلس شرفتم ولايتي حقاا
فسار الركن مرجعنا ككل ادامكم الله لنا وجعل اعمالكم كلها خالصة لوجهه الكريم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الولدين
بارك الله فيك اخي و متشرفين بناس عين تادلس شرفتم ولايتي حقاا
فسار الركن مرجعنا ككل ادامكم الله لنا وجعل اعمالكم كلها خالصة لوجهه الكريم

هلا وغلا فيك يا اختي الفاضلة
وانا شاكر لك و لمرورك و انا ايضا متشرف بمعرفتكم من خلال منتدانا الغالي وهذا ليس غريبا على اهل الكرم و الجود
ناس مستغانم خاصة وكل ناس الجزائر عامة

خيار الناس اهل عين تادلس انا من المقاطعة 3 في البلدية التي فيها سوق السيارات خمن من فضلك

خيار الناس اهل عين تادلس انا من المقاطعة 3 في البلدية التي فيها سوق السيارات خمن من فضلك

من ماسرة اليس كذلك ههههههههههههه ( اسفة على التدخل اخذت الاجابة من زوجي ههههههههه)

كان عندي احساس انك اما من بلاد الطواهرية او ماسرى او بوقيرات فكنت من اوسطهم بل في قلب عرش المجاهر الله يبارك بلاد الشهامة والحرمة على العموم متشرفين اختي الفاضلة

شكرا زميلي zeyyan وtouati2
جعله في ميزان حسناتكما