عنوان الموضوع : دليل المعلم لكتاب اللغة العربية السنة الثالثة إبتدائي
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أتيتكم بهذا الدليل الجميل والرائع والذي سيساعد معلم السنة الثالثة كثيرا في عمله......فقط أتمنى منكم الدعاء بايجاد شريكة العمر ..شكرا

https://www.gulfup.com/?D3VtDT

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اللهم ارزقه الزوجة الصالحة

>>>> الرد الثالث :

شكرا لك دمت من الأوفياء.

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم

هل هذا الدليل يساعد الام في كيفية تعليم طفلها في البيت

يعني لما تفهم طريقة تدريس ستعي كيف توصل الدرس لطفلها

سواء اثناء التحضير او المراجعة؟؟
أرجوا الاجابة في القريب

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم ...........شكرا اختي على الاهتمام ...بالنسبة للتلميذ داخل البيت لابد أن يكون دور الام والأب مكملا وليس مؤسسا للمعرفة العلمية للتلميذ وهذا ما يخطأ فيه الكثير من الأولياء فيدرسون للطفل الدروس قبل أن يدرسها في القسم بغية فهمها ...وهذا له سلبيات أهمها أن التلميذ في القسم يبدأ في المشاركة والاجابة على الأسئلة قبل زملائه وبهذا يحس أنه احسن من زملائه ومتفوق عليهم رغم أن الأمر غير هذا وأطيك مثالا أنا لدي تلميذة تدرس الدروس الخصوصية وتساعدها امها في البيت لكن مستواها ليس كبيرا حتى أنها بعد 4 أشهر تخلت عن الدروس الخصوصية ...ثانيا أن طريقة التدريس بين المعلم والأب أو الأم تختلف فهي تعتمد على كفاءات وقواعد يستند عليها المعلم للتدريس ...هذا ما يجعل التلميذ يقع في خلط ذهني لحد أنه ممكن أن يتهم المعلم بالخطأ في أحيان كثرة .
لهذا بالنسبة لي على الأقل لا أحبذ أن يدرس التلميذ الدروس قبل زملائه بل يكون دور الأسرة مكملا للنقص والمراجعة ...شكرا اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الانسان الوفي)
السلام عليكم ...........شكرا اختي على الاهتمام ...بالنسبة للتلميذ داخل البيت لابد أن يكون دور الام والأب مكملا وليس مؤسسا للمعرفة العلمية للتلميذ وهذا ما يخطأ فيه الكثير من الأولياء فيدرسون للطفل الدروس قبل أن يدرسها في القسم بغية فهمها ...وهذا له سلبيات أهمها أن التلميذ في القسم يبدأ في المشاركة والاجابة على الأسئلة قبل زملائه وبهذا يحس أنه احسن من زملائه ومتفوق عليهم رغم أن الأمر غير هذا وأطيك مثالا أنا لدي تلميذة تدرس الدروس الخصوصية وتساعدها امها في البيت لكن مستواها ليس كبيرا حتى أنها بعد 4 أشهر تخلت عن الدروس الخصوصية ...ثانيا أن طريقة التدريس بين المعلم والأب أو الأم تختلف فهي تعتمد على كفاءات وقواعد يستند عليها المعلم للتدريس ...هذا ما يجعل التلميذ يقع في خلط ذهني لحد أنه ممكن أن يتهم المعلم بالخطأ في أحيان كثرة .
لهذا بالنسبة لي على الأقل لا أحبذ أن يدرس التلميذ الدروس قبل زملائه بل يكون دور الأسرة مكملا للنقص والمراجعة ...شكرا اختي

السلام عليكم

بارك الله فيك

سأضيف لك غدا بعض الاسئلة حول ذلك
ان شاء الله
تحيااتي

السلام عليكم

صراحة أنا طيلة مشواري الدراسي كنت احضر الدرس قبل بيوم

كنت اراها طريقة ناجحة ولكن كل تلميذ وذكائه او بالاحرى استيعابه

انا اريد الاستفسار من اجل ابن اختي هو مجتهد لكن امه تريد معرفة بعض
قواعد خاصة في مادة التربية المدنية والتكنولوجية فهو في العربية والرياضيات لا مشكل لديه

فهل من مساعدة حول ذلك سواء بطريقة التدريس او مراجع تساعدها في مراجعة الدروس له

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكرام ملاك
السلام عليكم

صراحة أنا طيلة مشواري الدراسي كنت احضر الدرس قبل بيوم

كنت اراها طريقة ناجحة ولكن كل تلميذ وذكائه او بالاحرى استيعابه

انا اريد الاستفسار من اجل ابن اختي هو مجتهد لكن امه تريد معرفة بعض
قواعد خاصة في مادة التربية المدنية والتكنولوجية فهو في العربية والرياضيات لا مشكل لديه

فهل من مساعدة حول ذلك سواء بطريقة التدريس او مراجع تساعدها في مراجعة الدروس له

السلام عليكم ....الحقيقة بالنسبة للتدريس بشكل عام لكل معلم طريقته الخاصة لهذا ما اريده أنا قد يراه غيري غير مجدي أو ضد مصلحة التلميذ .

بالنسبة للتحضير فالتلميذ في الابتدائي ليس نفسه في المتوسط او الثانوي ..فعقله صغير ويتاثر بكثرة الضغط يعني في البيت دراسة وفي المدرسة كذلك لهذا أنا أفضل أن لا يكون البيت الا للمراجعة الخفيفة لا اكثر

أما بالنسبة للتربية العلمية والمدنية فتعرفين اختي أن التلميذ في التعليم الابتدائي يمتحن في 3 مواد اساسية وهي اللغة والرياضيات والفرنسية ...لهذه أغلبية المعلمين يركزون عليها دون غيرها ...كما أن الحجم الساعي لهاتين المادتين قليل جدا لا ستمكن التلميذ من الاستوعاب كثيرا .

وتعرفين أن التلميذ في السنة الأولى والثانية لم يتمكن من مفاتيح اللغة بعد لهذا لا يهتم المعلم بهاتين المادتين لأن همه هو أن يوصل مفاتيح اللغة والرياضيات للتلميذ ...

لهذا لا تقلقي بالنسبة للطفل فاغلبية التلاميذ في مثل حالته ...والحمد لله أنه متمكن في اللغة والرياضيات لأنهما الاساس ...شكرا

السلام عليكم

إدا كان لديك تمارين أو مراجع فلا تبخل عليا

فهي تحتاجهم قبل يوم السبت
وسأخبرها أن تعتمد طريقة المراجعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكرام ملاك
السلام عليكم

إدا كان لديك تمارين أو مراجع فلا تبخل عليا

فهي تحتاجهم قبل يوم السبت
وسأخبرها أن تعتمد طريقة المراجعة

السلام عليكم ..سأحاول رفع بعض التمارين لعلها تنفعك أختي ...شكرا

https://www.gulfup.com/?lobuUo

السلام عليكم ..سأحاول رفع بعض التمارين لعلها تنفعك أختي ...شكرا

https://www.gulfup.com/?lobuuo

السلام عليكم

قمت بتحميل الملف

بارك الله فيك

ان شاء الله تكون لك عودة قريبة الى المنتدى

السلام عليكم ............انا دائما هنا أختي الكريمة ....