عنوان الموضوع : نصائح للبكالوريا لتحضير البكالوريا
مقدم من طرف منتديات الضيافة العربية

لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
هذه مجموعة من النصائح والدروس التي تعلمتها من عام الباكالوريا:
1_يجب أن لا تعطي للباكالوريا أهمية أكثر ما تحتاجها صحيح هي شهادة مصيرية لكن كونها مصيرية لا يعني أنها صعبة أو مستحيلة بل تبقى كأي سنة من السنوات السابقة فس الثانوية إلا أن عدد الدروس أكبر نوعا ما.
في الحقيقة هذه الأهمية الكبيرة التي صارات تعطى للباك هي راجعة للمجتمع.
2_ يجب أن تكون عندكم ثقة في أنفسكم.
3_ أن لا تحملوا أنفسكم أكثر من طاقتها خاصة في أول السنة لأن اعلموا أن إجهاد النفس في أول السنة يعني فشل و تعب في آخر السنة وهي المرحلة التي تحتاج فعلا الجهد والتركيز الكامل.
4_ يجب ان لا تهلملوا أي مادة فالكل متكامل أنا شخصيا تمكنت من نيل الشهادة بفضل كل المواد فتقريبا كانت كل المواد بين 10 و 11 يعني لو أهملت مادة كنت قد أعدت السنة. فلا تقول نهتموا بالمواد العلمية فقط التي لها معامل كبير والباقي معليش خاصة اللغات فهي أحسن المواد لكسب النقاط.
5_ الدروس الخصوصية لا تعني أن تهمل الدروس نهائيا في الثانوية فاستفد من الجهتين ولا تقل الأستاذ مش مليح اعلم أن كل كلمة في الفائدة.
6_الأكل بانتظام مهم جدا جدا ولا تدمنوا على الفيتامنات كما فعلت أنا فلم أستطع حتى النوم ليلة الامتحان فأؤكد الوجبات الصحية مفيدة جدا وأكثروا من الفاكهة خاصة التمر,
7_ ناموا بانتظام ولا تكرفسوا يومكم مثلا تدرسون كل الليل وتنامون زغبة هذا والله هبال وهبال وما يخرجش على خير.
8_ إذا رأيتم أنكم تعبتم من المراجعة اعطوا نفسكم قسط من الراحة فباك لا يعني الخروج من الحياة ولا يمكنكم أن تفعلوا اي شيء عدا الدراسة.
9_إن استطعتم أن تمارسوا رياضة فلا تمانعوا لأنها تطلع المورال ههه وهذا مفيد جدا لأن النفسية مهمة جدا.
10_ معلومة بسيطة باك لا يعني انقطاع تام على الجمعية أنا مثلا عام الباك لم ارطي حتى لقاء للجمعية وذهبت إلى رحلة تونس هههه (لا أقل لكم افعلوا كما فعلت فأنا زدت فيها شوية ) ولكن أريد أن اقول لكم أن تنزعوا الفكرة التي تقول الباك يعني انقطاع عن العالم الخارجي ولا يجب ممارسة أي نشاط بل بالعكس ادرسوا بنظام ولا تبالغوا لأن المبالغة ليست في مصلحتكم.
11_ وأظن أنها أهم شيء علاقتكم بالله مهممممة جدا للاطمئنان فأكثروا من الدعاء والصلاة وقراءة القرآن فحقيقة هي مفيدة جدا أنا فادتني .
12_ تنظيم الوقت وجعل برنامج وشيء مهم جدا أيضا هو أن نكون مواظبين كب يوم يعني درسنا شيء يوم نراجعوه هذاك اليوم حتى يرسخ في راسنا وأحسن وأحسن لو كتبتم ملخص تاعكم دون النظر إلى الكراس وصدقوني في آخر السنة لو قرأت ذلك الملخص تتفكر حتى التفاصيل الصغيرة فلا تحتاج جهد كبير للتذكر.
13 _ أما بالنسبة للمواد العلمية فأذكر و أعيد يجب التطبيق عليكم بحل التمارين بحل التمارين ستتدربوا و خاصة عامل الوقت لأن الكثير من الناس td في الامتحان يكونوا يعرفوا الجواب ولكن لا يكفيهم الوقت وهذا اللي تبقى تحرق في قلبك ههه

عموما هذه هي الدروس التي تعلمتها في الباكالوريا بعض منها تعلمتها في الوقت والبعض الآخر بعد فوات الآن, وكون نزيد نتفكر نصائح أخرين ما ننساكمش.
أتمنى أن تسففيدوا منها وتطبقونها فهي حقيقة مفيدة جدا
وبالتوفيق لكم جميعا إخوتي رانا كامل ندعيولكم كل وقت

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مشكووووووور اخي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور

>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك اخي الباك ماهوش حاجة

>>>> الرد الرابع :

merci 3lik kho rabi ywaf9ak w ya7mik.mabroooooooooooooooooooooook 3lik l bac

>>>> الرد الخامس :

ana haba n3awid lbac wnibloque l3am mais ana khayfa ghir min math mana3rifsh nrakiz fiha nifham dars mais mana3rifsh nhal nif9id tarkizi plz help me wrani khayfa just min math les matieres lokhra hmd na9dir 3liha mais math no mafhamtish wesh yissrali m3aha sa3douni svp

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zinouba23
ana haba n3awid lbac wnibloque l3am mais ana khayfa ghir min math mana3rifsh nrakiz fiha nifham dars mais mana3rifsh nhal nif9id tarkizi plz help me wrani khayfa just min math les matieres lokhra hmd na9dir 3liha mais math no mafhamtish wesh yissrali m3aha sa3douni svp

اختي انا عندي مبدا اني الحاجة الي نخاف منها انروحلها.....
اولا الرياضيات ماهيش صعبة افهمي الدروس جيدا
ثانيا حلي تمرينات الكتاب المدرسي اولا وافهميها
ثالثا ابدي بالتمرينات البسيطة ثم انتقلي تدرجياحتى الصعب وسوف تحسين بالفرق
رابعا انا كنت حاط برنامج خاص مثلا اليوم درسنا النهايات اعمل 20تمرين فيها